رأس روندون تقود فنزويلا لإسقاط كولومبيا بكوبا أميركا

RANCAGUA, CHILE - JUNE 14: Jose Salomon Rondon of Venezuela (L) heads to score the opening goal during the 2015 Copa America Chile Group C match between Colombia and Venezuela at El Teniente Stadium on June 14, 2015 in Rancagua, Chile. (Photo by Alex Reyes/LatinContent/Getty Images)
المباراة جاءت متوسطة المستوى (غيتي)

حقق منتخب فنزويلا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه 1-صفر على منتخب كولومبيا في مستهل مبارياتهما بالمجموعة الثالثة لبطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) الأحد.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ولم يقدم المنتخب الكولومبي الأداء المنتظر في ظهوره الرسمي الأول عقب مشاركته اللافتة في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي وشهدت تأهله إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.

وأخذ خوسيه سولومون روندون دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ60 بضربة رأس رائعة.

وفشل المنتخب الكولومبي طوال الوقت المتبقي من المباراة في إدراك التعادل، ولا سيما في ظل التألق غير العادي لدفاع منتخب فنزويلا ومن خلفه حارس مرماه المتألق آلان باروخو الذي وقف حائلا دون اهتزاز شباكه في أكثر من مناسبة.

وحصد منتخب فنزويلا بتلك النتيجة أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليتربع على صدارتها مؤقتا، قبل لقاء منتخب السامبا البرازيلي مع بيرو في وقت لاحق اليوم، فيما ظل رصيد كولومبيا بلا نقاط.

المصدر : الألمانية