هامبورغ يفلت من الهبوط للموسم الثاني على التوالي

Hamburg's Marcelo Diaz (2-L) celebrates with his teammate Matthias Ostrzolek (R) after scoring the 1-1 equalizer during the German Bundesliga relegation playoff second leg soccer match between Karlsruher SC and SV Hamburg in Karlsruhe, Germany, 01 June 2015. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION - Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match)
هامبورغ هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخ البوندسليغا منذ تدشينه في عام 1963 (الأوروبية)

أفلت فريق هامبورغ  بأعجوبة من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم -غير المسبوق في تاريخه- بعد فوزه المثير على ملعب كارلسروه 2-1 اليوم الاثنين في إياب ملحق الصعود والهبوط من البوندسليغا.

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 1-1، ليتفوق هامبورغ 2-3 في مجموع  لقاءي الذهاب والإياب.

وهامبورغ هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخ البوندسليغا منذ تدشينه في عام 1963، بينما فشل كارلسروه في العودة إلى دوري الدرجة الأولى الألماني منذ ستة أعوام.

وبقي هامبورغ في دوري الدرجة الأولى من خلال ملحق الصعود والهبوط للموسم الثاني على التوالي، بعد أن تفوق على فيورث في الملحق أيضا في الموسم الماضي.

وتقدم لاعب الوسط رينهولد يابو بهدف لكارلسروه قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، ثم خطف لاعب الوسط التشيلي مارسيلو دياز هدف التعادل لهامبورغ  في الدقيقة 92.

واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي، حسمه هامبورغ لصالحه بهدف قاتل سجله المهاجم الشاب فيليب مولر في الدقيقة 115.

المصدر : الألمانية