فلسطين تسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا

Jibril Mahmoud Mohammad Al Rajoub of Palestine speak to the press in front of the Hallen Stadium in Zurich, Switzerland, where the 65th FIFA congress takes place Friday, May 29, 2015. The Palestinian Football Association is asking FIFA to suspend Israel from world football, just as it once suspended apartheid South Africa and Slobodan Milosevic's Yugoslavia.
الرجوب متحدثا للصحفيين أمام مقر انعقاد مؤتمر الفيفا اليوم (الأوروبية)
أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب اليوم الجمعة سحب طلب التصويت على تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في زيوريخ السويسرية.
 
وقال الرجوب "أعلن سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا"، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات كثيرة في الساعات الأخيرة مع شخصيات عدة من دول عربية وأفريقية وأوروبية لسحب طلب التصويت على تجميد الاتحاد الإسرائيلي.

من جهته قال مراسل الجزيرة من زيوريخ نور الدين بوزيان إن الفلسطينيين تعرضوا لضغوط كبيرة -خاصة من قبل دول الاتحاد الأوروبي– للتنازل عن طلب تجميد عضوية الاتحاد الإسرائيلي.

وكانت أعمال الجمعية العمومية الـ65 للفيفا بدأت صباح اليوم على وقع دخول متظاهرتين مؤيدتين للفلسطينيين رفعتا علم فلسطين ودعتا إلى تعليق عضوية إسرائيل، قبل أن يخرجهما رجال الأمن. كما تجمع قرابة 150 فلسطينيا للتظاهر ضد إسرائيل خارج مقر الجمعية العمومية قبل بدء أعمالها.

‪قرابة 150 فلسطينيا تظاهروا ضد إسرائيل خارج مقر الجمعية العمومية للفيفا‬ (غيتي)
‪قرابة 150 فلسطينيا تظاهروا ضد إسرائيل خارج مقر الجمعية العمومية للفيفا‬ (غيتي)

قيود سفر اللاعبين
وتقدم الاتحاد الفلسطيني قبل أشهر بطلب لوضع قرار التصويت على تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا أثناء انعقاد الجمعية العمومية بسبب القيود التي تفرضها تل أبيب على سفر اللاعبين الفلسطينيين.

كما تعارض فلسطين مشاركة خمسة أندية تقع داخل مستوطنات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في بطولة إسرائيل لكرة القدم.

وبذل المسؤولون في الفيفا جهودا كبيرة في الكواليس لتفادي التصويت، كما أن بلاتر توجه الأسبوع الماضي إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لإيجاد حل، فاجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس من دون أن ينجح في التوصل إلى الحل المناسب.

المصدر : وكالات