ديوكوفيتش يحتفظ بلقبه في بطولة روما للأساتذة

ROME, ITALY - MAY 17: Novak Djokovic of Serbia kisses the Winner's Trophy after his victory over Roger Federer of Switzerland in the Men's Singles Final on Day Eight of The Internazionali BNL d'Italia 2015 at the Foro Italico on May 17, 2015 in Rome, Italy.
اللقب هو الثاني على التوالي لديوكوفيتش والرابع له خلال مسيرته (غيتي)

ألحق لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا هزيمة جديدة بمنافسه السويسري روجيه فيدرر وتغلب عليه 6-4 و6-3 اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة روما للأساتذة.

وأكمل ديوكوفيتش انطلاقته الرائعة في البطولة وتوج باللقب الغالي ليكون الثاني على التوالي والرابع له في البطولة خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وتأتي مشاركة ديوكوفيتش في دورة روما بعد غياب ثلاثة أسابيع، وتحديدا منذ فوزه بدورة مونتي كارلو ثالث دورات الماسترز، وهو كان توج بلقبي الماسترز الأوليين على الملاعب الصلبة في أنديان ويلز وميامي، بعد أن كان استهل العام بإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن.

وهذا الفوز هو الثاني والعشرون لديوكوفيتش على التوالي، حارما في طريقه فيدرر من إحراز اللقب في روما للمرة الأولى في مسيرته.

وبلغ فيدرر نهائي دورة روما أربع مرات دون الفوز باللقب بعدما خسر في المرة الأولى أمام الإسباني فيليكس مانتيا عام 2003، وفي الثانية والثالثة أمام الإسباني الآخر رافايل نادال عامي 2006 و2013.

والتقى فيدرر وديوكوفيتش 39 مرة حتى الآن فاز فيها السويسري 20 مرة مقابل 19 خسارة.

المصدر : وكالات