بايرن ميونيخ بطلا نظريا ودورتموند يواصل صحوته

MUNICH, GERMANY - APRIL 25: Bastian Schweinsteiger (C) of Muenchen scores the opening goal during the Bundesliga match between FC Bayern Muenchen and Hertha BSC Berlin at Allianz Arena on April 25, 2015 in Munich, Germany.
شفاينشتايغر أحرز هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثمانين (غيتي)

حسم بايرن ميونيخ منطقيا تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الثالث على التوالي بعدما تغلب 1-صفر على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الثلاثين للمسابقة اليوم السبت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

ورفع بايرن رصيده بتلك النتيجة إلى 76 نقطة، ليواصل تحليقه في صدارة المسابقة متفوقا بفارق 15 نقطة على ملاحقه المباشرة فولفسبورغ، الذي ربما يعلن تتويج بايرن رسميا باللقب حال تعثره أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في حين، تجمد رصيد هيرتا برلين عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 80 ليحرز نجم وسط الملعب باستيان شفاينشتايغر هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

ويحلم بايرن بتكرار الثلاثية التاريخية (التتويج ببوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها عام 2013 تحت قيادة مديره الفني المعتزل يوب هاينكس.

وصعد بايرن إلى الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا حيث تنتظره مواجهة ساخنة مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء القادم على ملعب أليانز أرينا.

كما تأهل بايرن للدور ذاته ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث يواجه برشلونة الإسباني الشهر المقبل.

undefined

فوز دورتموند
وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، واصل بوروسيا دورتموند صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في بوندسليغا إثر تغلبه 2-صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت.

وأنعش دورتموند بهذا الفوز آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتا.

في المقابل، فشل فرانكفورت بتلك النتيجة في الخروج من دوامة نتائجه السلبية في البطولة بعدما تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة مقابل تعادلين، ليظل رصيده 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز هامبورغ على ضيفه أوغسبورغ 3-2، وهوفنهايم على مضيفه هانوفر 2- 1، في وقت تعادل كولن مع ضيفه بايرليفركوزن 1-1، وشتوتغارت مع ضيفه فرايبورغ 2-2.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 76 نقطة من 30 مباراة

2- فولفسبورغ 61 من 29

3- ليفركوزن 55 من 30

4- مونشنغلادباخ 54 من 29

5- شالكه 42 من 30

أوغسبورغ 42 من 30

المصدر : وكالات