يوفنتوس يتعادل مع موناكو ويبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا

Juventus' forward from Argentina Carlos Tevez (C) heads the ball during the UEFA Champions League quarter final second leg football match AS Monaco vs Juventus FC on April 22, 2015 at the Louis II Stadium in Monaco.
يوفنتوس يصعد للمربع الذهبي لأبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2003 (غيتي)

صعد يوفنتوس الإيطالي للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 12 عاما، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا من مضيفه موناكو الفرنسي في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

واستفاد يوفنتوس، الذي توج باللقب عامي 1985 و1996، من فوزه 1-صفر في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه الأسبوع الماضي ليصعد للمربع الذهبي للبطولة لأول مرة منذ عام 2003.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث كان موناكو هو الطرف الأفضل على مدار شوطيها، بعدما استحوذ لاعبوه على الكرة في معظم أوقات اللقاء، ولكن افتقدت هجمات الفريق الفرنسي للمسة الأخيرة، لتحسم خبرة يوفنتوس الموقف لصالحه في النهاية.

ويأتي خروج موناكو من المسابقة ليضاعف من أحزان الجماهير الفرنسية التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة عقب فشل باريس سان جيرمان في التأهل إلى الدور قبل النهائي بخسارته 1-5 أمام برشلونة الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يوجد فيها أحد الأندية الإيطالية في المربع الذهبي لدوري الأبطال منذ عام 2010 حينما توج إنتر باللقب آنذاك.

ويسعى يوفنتوس لاستعادة أمجاده مرة أخرى عن طريق التتويج بالثلاثية (الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال) هذا الموسم.

وبات يوفنتوس قريبا للغاية من الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي في ظل صدارته للمسابقة بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل انتهاء البطولة بسبعة أسابيع.

كما صعد الفريق أيضا للمباراة النهائية بكأس إيطاليا التي يسعى للتتويج بها للمرة الأولى منذ 20 عاما على حساب لاتسيو.

المصدر : وكالات