تجنب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا الخروج من الدور ثمن النهائي لدورة ميامي الدولية، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز للرجال والسيدات، وحقق فوزا صعبا على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-7 (3-7) و7-5 و6-صفر.

وكان ديوكوفيتش في طريقه إلى خسارة اللقب عندما خسر المجموعة الأولى بعد الاحتكام إلى الشوط الفاصل، وتخلف 1-4 و4-5 في الثانية، لكنه أخرج كل ما في جعبته وقلب الطاولة على الأوكراني وكسب تسعة أشواط متتالية، لينهي المباراة في صالحه خلال ساعة و58 دقيقة، مما حرم دولغوبولوف من تحقيق فوزه الأول عليه في أربع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

ويسعى ديوكوفيتش -الفائز باللقب أربع مرات في أعوام 2007 و2011 و2012 و2014- إلى أن يصبح أول لاعب يتوج في أول دورتين من دورات الماسترز ثلاث مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014)، بعد أن هزم الأسبوع الماضي في نهائي دورة إنديان ويلز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والغائب عن ميامي، واحتفظ باللقب.

وضرب ديوكوفيتش موعدا مع الإسباني دافيد فيرر السادس والذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر 7-6 (7-5) و6-صفر في ساعة و35 دقيقة.

وهو الفوز السابع لفيرر على سيمون في تسع مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وتميل كفة ديوكوفيتش على فيرر، حيث فاز 13 مرة مقابل خمس هزائم.

موراي بلغ الدور ربع النهائي على حساب كيفن أندرسون من جنوب أفريقيا (رويترز)

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا البريطاني أندي موراي والياباني كي نيشيكوري المصنفان ثالثا ورابعا على التوالي، بفوز الأول على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس عشر 6-4 و3-6 و6-4 في ساعتين وأربع دقائق، والثاني على البلجيكي دافيد غوفان الثامن عشر 6-1 و6-2 في 68 دقيقة.

وبلغ الدور ذاته التشيكي طوماس برديتش الثامن بفوزه على الفرنسي الآخر غايل مونفيس السابع عشر 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب، ليضرب موعدا مع الأرجنتيني خوان موناكو الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو التاسع والعشرين 6-3 و6-3 في ساعة و23 دقيقة.

خروج فينوس وليامس
ولدى السيدات، خرجت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سادسة عشرة وحاملة اللقب ثلاث مرات من الدور ربع النهائي، إثر خسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة 6-صفر و1-6 و5-7 في ساعة و49 دقيقة.

وتلتقي سواريز نافارو في الدور نصف النهائي مع الألمانية أندريا بتكوفيتش التاسعة، والتي تغلبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة 6-4 و6-2 في ساعة و15 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لبتكوفيتش على بليسكوفا في ثلاث مباريات بين اللاعبتين حتى الآن.

المصدر : وكالات