مان سيتي يسقط أمام بيرنلي وأرسنال يعزز موقعه ثالثا

Burnley's Scottish midfielder George Boyd (2nd R) celebrates with teammates after scoring their goal during the English Premier League football match between Burnley and Manchester City at Turf Moor in Burnley, north west England, on March 14, 2015. Burnley won the game 1-0. AFP PHOTO / OLI SCARFFRESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or live services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.
بيرنلي أنعش آماله في البقاء بالمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة(الفرنسية/غيتي)

شهد افتتاح المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم خلطا كبيرا للأوراق بعد الخسارة المفاجئة لمانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني أمام مضيفه بيرنلي المهدد بالهبوط صفر-1، وفوز أرسنال الكبير على ضيفه ويستهام يونايتد 3-صفر اليوم السبت.

وباتت وصافة مانشستر سيتي مهددة بعد أن تجمد رصيده عند 58 نقطة، إذ قلص أرسنال الثالث الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط، فيما يتصدر تشلسي الترتيب برصيد 63 نقطة.

ففي المباراة الأولى، فشل نجوم مانشستر سيتي في التسجيل في مرمى بيرنلي المتواضع صاحب المركز الـ18، لكن شباكه تلقت هدفا قد يؤدي إلى فقدانه اللقب.

وجاء هدف بيرنلي عبر جورج بويد إثر كرة بيسراه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 61.

ورفع بيرنلي رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطة خلف سندرلاند، وبفارق ست نقاط أمام ليستر سيتي الأخير.

‪أرسنال أنعش آماله في التأهل المباشر للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (الفرنسية/غيتي)‬  أرسنال أنعش آماله في التأهل المباشر للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (الفرنسية/غيتي)
‪أرسنال أنعش آماله في التأهل المباشر للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (الفرنسية/غيتي)‬  أرسنال أنعش آماله في التأهل المباشر للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (الفرنسية/غيتي)

فوز أرسنال
وعزز أرسنال موقعه بالمركز الثالث في المسابقة عبر الفوز على ضيفه ويستهام يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في وقت سابق اليوم.

وأنعش أرسنال آماله في التأهل المباشر إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بعد أن رفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع الذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه توتنهام، وتجمد رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وفي بقية المباريات سحق أستون فيلا مضيفه سندرلاند برباعية نظيفة، وفاز كريستال بالاس على  ضيفه كوينز بارك رينجرز 3-1، ووست بروميتش ألبيون على ضيفه ستوك سيتي بهدف نظيف، وتعادل ليستر سيتي مع هال سيتي سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 63 نقطة من 27 مباراة

2- مانشستر سيتي 58 من 29

3- أرسنال 57 من 29

4- مانشستر يونايتد 53 من 28

5- ليفربول 51 من 28

المصدر : وكالات