فيغو يقترح مشاركة 48 منتخبا في كأس العالم

Former Real Madrid and Portugal soccer star Luis Figo unveils his FIFA election manifesto during a press conference at Wembley Stadium in London, Britain, 19 February 2015. Figo said on 19 February 2015, he will redirect half of Fifa's revenues into grass-roots soccer if he's elected as president of world soccer's governing body, FIFA. The election for FIFA president takes place on May 29.
فيغو يتنافس مع الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر والأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ (الأوروبية)

اقترح نجم منتخب البرتغال السابق لويس فيغو والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركة 48 منتخبا في كأس العالم.

وكشف فيغو اليوم الخميس من ملعب ويمبلي في لندن عن بعض التغييرات التي يرغب فيها في حال انتخابه رئيسا للفيفا.

ومن اقتراحات فيغو توسيع عدد المشاركين في المونديال من 32 إلى 48، وإقامته في قارتين مختلفتين في الوقت نفسه.

وقال فيغو "أعتقد أنه ينبغي الأخذ بعين الاعتبار اقتراحات زيادة عدد المشاركين في المونديال من 32 إلى أربعين (ثماني مجموعات من خمسة منتخبات) أو 48".

وأضاف "يمكن إضافة ثلاثة أو أربعة أيام على مدة البطولة، وفي حال حصول ذلك يمكن مشاركة منتخبات إضافية من خارج أوروبا".

ويتنافس فيغو (42 عاما) مع الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر الباحث عن ولاية خامسة، ونائب رئيس الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ.

وتجري الانتخابات في 29 مايو/أيار المقبل في زيوريخ، ويبدو بلاتر -رئيس الفيفا منذ 1998- الأوفر حظا للفوز بولاية جديدة.

وتزخر مسيرة فيغو بالعديد من الإنجازات في الأندية التي احترف في صفوفها من سبورتينغ لشبونة إلى برشلونة وريال مدريد بإسبانيا وإنتر ميلان بإيطاليا.

وشارك فيغو في 127 مباراة دولية، وهو أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب بلاده، وحصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2000، وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم عام 2001.

المصدر : الفرنسية