رئيس برشلونة: لاماسيا سر نجاح الفريق

FILE - In this Jan. 8, 2011 file photo, Barcelona youth players from 'La Masia' football academy warm up at the Barcelona FC's Joan Gamper training camp in San Joan Despi, Spain. The Court of Arbitration for Sport on Tuesday Dec. 30, 2014 dismissed Barcelona's appeal and upheld the transfer ban FIFA imposed on the club for infringing regulations on registering minors as youth players. CAS said in a statement that “Barcelona had breached the rules regarding the protection of minors and the registration of minors attending football academies.” The ruling means Barcelona will be barred from signing any players in 2015. Barcelona is renowned for training and educating young players such as Lionel Messi and Andres Iniesta at it's La Masia academy, in the hope they develop the talent to graduate to the senior team. (AP Photo/Manu Fernandez, File)
أكاديمية الناشئين "لاماسيا" حجر الزاوية في نجاحات برشلونة بحسب بارتوميو (أسوشيتد برس)

قال رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم جوزيب بارتوميو إن أكاديمية الناشئين "لاماسيا" هي سر نجاح النادي وفوزه ببطولات كبرى عديدة.

واعتبر بارتوميو -في مؤتمر دبي الرياضي الدولي- اليوم الأحد أن أكاديمية "لاماسيا" للناشئين بالنادي هي حجر الزاوية في نجاحات الفريق، مبينا أن برشلونة يولي اللاعبين الصغار اهتماما كبيرا ويحرص، على تدريب اللاعبين الناشئين وتعليمهم أساسيات كرة القدم، وينشط في صناعة نجوم المستقبل.

كما تحدث عن العوامل التي مكنت فريقه من تحقيق عدد كبير من البطولات محليا وأوروبيا وعالميا، مؤكدا أن برشلونة لديه مبادئ ثابتة وراسخة وأفكار واضحة يعمل وفقها وتمكنه من النجاح.

وأشار بارتوميو إلى أن فريقه يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين الذين يصنعون الفارق ويرجحون كفة برشلونة في كل مباراة، لافتا إلى أن الفريق كان في السابق يعتمد بشكل كبير على نجمه الأول ليونيل ميسي، ولكنه يملك الآن لاعبين جيدين يشكلون إضافة كبيرة بجانب ميسي، مثل البرازيلي نيمار والأورغوياني لويس سواريز وغيرهما من النجوم المعروفين.

من جهة أخرى تطرق بارتوميو إلى عمل نادي برشلونة في الجوانب الاجتماعية، وأهمية مساهمة النادي في المجتمع عبر الوسائل المختلفة ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنهم ينظرون إلى كرة القدم باعتبارها رياضة ممتعة تلعب دورا مهما في إسعاد الناس، ليس بتحقيق الفوز فقط، وإنما بالاستمتاع باللعبة أيضا، وطالب بالاستعداد لأوقات الخسارة والسعي للاستفادة من دروس الهزائم في تحسين صورة الفريق.

المصدر : الألمانية