دورتموند يهزم شالكه ويواصل مطاردة بايرن

Dortmund's players celebrate victory in the German Bundesliga football match between Borussia Dortmund and FC Schalke 04 at the Signal-Iduna-Park in Dortmund, Germany, 8 November 2015.(EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
بوروسيا دورتموند رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ (الأوروبية)

قاد الغابوني إيمريك أوباميانغ فريقه بوروسيا دورتموند لفوز ثمين 3-2 على شالكه اليوم الأحد في لقاء الديربي المثير بينهما ضمن منافسات المرحلة الـ12 من البوندسليغا.

وأكد دورتموند صحوته وحقق انتصاره الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع منافسه العنيد بايرن ميونيخ متصدر جدول المسابقة إلى خمس نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد شالكه عند عشرين نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف هيرتا برلين، بعدما فشل في تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على التوالي.

وصنع المدافع ماتياس غينتر هدف التقدم لدورتموند الذي سجله الياباني شنجي كاجاوا في الدقيقة الثلاثين، ثم سجل غينتر نفسه الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق 2-1 بعدما سجل الهولندي المخضرم كلاس يان هونتيلار هدفا لشالكه في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، سجل أوباميانغ الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 47 قبل أن يحرز هونتيلار الهدف الثاني له ولشالكه في الدقيقة 71.

وسجل المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو أول أهدافه مع فريقه فيردر بريمن هذا الموسم وقاد الفريق للفوز 2-1 على مضيفه أوغسبورغ في ختام مباريات المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 34 نقطة من 12 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 29 من 12

3- فولفسبورغ 21 من 12

4- هرتا برلين 20 من 12

5- شالكه 20 من 12

المصدر : وكالات