يد قطر يطيح بإيران ويبلغ أولمبياد ريو

Qatar's team players sing their national anthem before their semi-final match against Poland at the 24th Men's Handball World Championship in Doha January 30, 2015. REUTERS/Mohammed Dabbous (QATAR - Tags: SPORT HANDBALL)
منتخب قطر هو الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة خلال هذه التصفيات (رويترز-أرشيف)

تأهل المنتخب القطري الأول لكرة اليد للرجال رسميا إلى دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016" إثر فوزه على  نظيره الإيراني 28-19، خلال المباراة النهائية للتصفيات الآسيوية التي جمعت بينهما مساء الجمعة في صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقدم المنتخب القطري مباراة كبيرة بالرغم من الصعوبات التي واجهها منتصف الشوط الأول، غير أن الروح القتالية والرغبة الكبيرة في الفوز أعادت الفريق إلى أجواء المنافسة، ليحسم اللاعبون تلك الفترة بفارق أربعة أهداف 15-11.

واستمرت الأفضلية خلال الشوط الثاني بالرغم من المحاولات اليائسة من الإيرانيين الذين استسلموا للأمر الواقع في النهاية وقبلوا بالخسارة.

ويعتبر منتخب قطر هو المنتخب الوحيد خلال هذه التصفيات الذي لم يذق طعم الخسارة وحقق العلامة الكاملة بسبعة انتصارات متتالية، خمسة منها في الدور التمهيدي الأول على حساب منتخبات أوزباكستان واليابان والسعودية وإيران وعُمان، ثم فوزان في الأدوار التالية على كوريا الجنوبية في نصف النهائي وعلى إيران في النهائي.

المصدر : الألمانية