باكيتا الأقرب إلى تدريب الزمالك خلفا لفيريرا

epa00728342 Saudi Arabia's coach Marcos Paqueta, gestures during the friendly soccer match Saudi Arabia vs Turkey in Offenbach on Wednesday, 31 May 2006. EPA/FRANK MAY
باكيتا صرح بأنه تلقى عرضا من إدارة نادي الزمالك لتولي قيادة الفريق (الأوروبية)

بات البرازيلي ماركوس باكيتا الأقرب إلى تولي قيادة فريق الزمالك المصري، خلفا للبرتغالي جوزفالدو فيريرا الذي فسخ تعاقده مؤخرا مع القلعة البيضاء.

وناقش مجلس إدارة الزمالك العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب من أجل اختيار الأنسب لخلافة فيريرا، وكان من ضمن الشروط الرئيسية التي وضعها مجلس القلعة البيضاء في المدير الفني الجديد، ألا يتجاوز راتبه قيمة راتب فيريرا والبالغ 60 ألف دولار شهريا. 

وكان باكيتا على رأس المرشحين من جانب مجلس الزمالك لخلافة فيريرا بجانب الهولندي مارتن يول وغيرهم من المدربين الأجانب. 

وخرج باكيتا بتصريح تلفزيوني لقناة "الكأس" القطرية اليوم الثلاثاء كشف فيه تلقيه عرضا من نادي الزمالك المصري لتولي قيادة الفريق خلفا لفيريرا. 

وقال "وافقت على تولي تدريب الزمالك مبدئيا، وفي حال الاتفاق على جميع الأمور الفنية والمادية وغيرها سيتم حسم التعاقد فورا". 

وأوضح باكيتا أنه ينتظر تحديد موعد جلسة مع مسؤولي النادي لمناقشة وتوضيح كافة الأمور قبل إتمام التعاقد. 

الجدير بالذكر أن عضو مجلس الزمالك أحمد مرتضى منصور قال في تصريحات سابقة، إن يول اقترب من تدريب الزمالك، لتنتشر بعدها الأنباء عن فشل التعاقد مع المدرب الهولندي بسبب المبالغة في طلباته المالية، ليصبح باكيتا الأقرب إلى تولي قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة. 

ومن المقرر أن يحسم مجلس إدارة الزمالك مسألة التعاقد مع باكيتا من عدمه خلال الساعات المقبلة. 

المصدر : الألمانية