بولونيا يحرم روما من الصدارة

Roma players react during the Italian Serie A soccer match between Bologna FC and AS Roma at Renato Dall'Ara Stadium in Bologna, Italy, 21 November 2015.
روما رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف فيورنتينا بعد التعادل مع بولونيا (الأوروبية)

حرم بولونيا ضيفه روما من انتزاع صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتا بعد أن تعادل معه 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الـ13.

وتقدم بولونيا عبر المغربي آدم ماسينا (14) وعادل روما بواسطة البوسني ميراليم بيانيتش (52 من ركلة جزاء) قبل أن يضيف البوسني الآخر إدين دزيكو هدف التقدم للضيوف (72 من ركلة جزاء أيضا).

وكان فريق العاصمة في طريقه الى تحقيق الفوز للارتقاء إلى القمة، لكن ماتيا ديسترو أدرك التعادل لبولونيا من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من النهاية.

ورفع روما رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف فيورنتينا.

وتنتظر روما مواجهة مصيرية الثلاثاء المقبل مع مضيفه برشلونة الإسباني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الثانية حقق يوفنتوس بطل الأعوام الأربعة الماضية فوزا مهما على غريمه ميلان بهدف للأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة الـ66.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة أمام ميلان الذي تراجع إلى المركز السابع.

ويخوض يوفنتوس مباراة مرتقبة الأربعاء المقبل على الملعب ذاته أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في سعيه إلى حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي.

ترتيب فرق الصدارة:
1- فيورنتينا 27 نقطة من 12 مباراة

2- روما 27 من 13 مباراة

3- إنتر ميلان 27 من 12 مباراة

4- نابولي 25 من 12 مباراة

5- ساسولو 22 من12 مباراة

المصدر : وكالات