فيفا يرفض استئنافي بلاتر وبلاتيني

(FILE) A file picture dated 29 May 2015 of FIFA President Joseph Blatter (R) being congratulated by UEFA President Michel Platini (L) after his election as FIFA president during the 65th FIFA Congress in Zurich, Switzerland. FIFA president Joseph Blatter and UEFA president Michel Platini have lost their appeals against 90-day provisional suspensions from all football activities. FIFA's appeals committee on 18 November 2015 rejected the appeals and confirmed provisional suspensions imposed last month by the world governing body's ethics committee. EPA/WALTER BIERI *** Local Caption *** 52296677
إيقاف بلاتر وبلاتيني جاء في أعقاب بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر في 25 سبتمبر/أيلول الماضي (الأوروبية)

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء الطعون المقدمة من رئيس الاتحاد السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوفين. مؤكدة القرارات المتخذة بحقهما من قبل الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي.

وأيدت اليوم الأربعاء لجنة الاستئناف قرار الإيقاف الصادر بحق رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشال بلاتيني في أكتوبر/تشرين الأول الماضي من قبل لجنة القيم بالفيفا.

وجاء إيقاف بلاتر وبلاتيني من قبل الغرفة القضائية بلجنة القيم في أعقاب بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر في 25 سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكر بيان للفيفا أن لجنة الاستئناف "رفضت بشكل قاطع طلبي الاستئناف المقدمين من جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني" وأيدت قرار إيقافهما.

وتنظر الغرفة القضائية بلجنة القيم قضية بلاتر ولا يزال بإمكانها "تأكيد أو إلغاء أو تعديل قرار الإيقاف المؤقت".

وأضاف بيان الفيفا أنه يحق لبلاتر وبلاتيني الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية، ومقرها في مدينة لوزان السويسرية.

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم لنقض قرار إيقافه.

وكانت لجنة الأخلاق المستقلة في فيفا أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة تسعين يوما بسبب "دفعة غير شرعية" من الأول إلى الثاني عام 2011 تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، مضيفة أنه "قد يتم تمديد فترة الإيقاف 45 يوما إضافيا".

المصدر : وكالات