تصفيات المونديال: تأهل الكونغو الديمقراطية والمغرب

FS213 - Agadir, -, MOROCCO : Morocco's team celebrate after scoring a goal during the World Cup 2018 qualifier football match between Morocco and Equatorial Guinea on November 12, 2015 in Agadir. AFP PHOTO / FADEL SENNA
المنتخب المغربي استفاد من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه 2 -صفر ليصعد إلى الدور النهائي (الفرنسية)

تأهل منتخب المغرب لكرة القدم للدور الثالث الأخير (مرحلة المجموعات) من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 رغم خسارته -اليوم الأحد- من مضيفه منتخب غينيا الاستوائية 1 -صفر في مباراة العودة للدور الثاني من التصفيات.

وسجل هدف المباراة الوحيد إيجور إينغونغا في الدقيقة 14.

واستفاد المنتخب المغربي من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه 2 -صفر ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 2-1.

وبات المغرب خامس منتخب يبلغ الدور الثالث الحاسم بعد الغابون وأوغندا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

تأهل الكونغو الديمقراطية
وبدوره بلغ منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم الدور الثالث بتعادله مع ضيفه منتخب بوروندي 2-2 اليوم الأحد في كينساشا في إياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وبكرت جمهورية الكونغو الديمقراطية بالتسجيل في الدقيقة 17 عبر جوردان نكولولو، لكن مهاجم ونوريتش سيتي الإنجليزي ديودونيه مبوكاني منح التعادل للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى منتخب بلاده (28).

وفي الشوط الثاني، منح مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي يانيك بولاسي التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، لكن فيستون عبد الرزاق أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 89 من ركلة جزاء أيضا.

وكانت جمهورية الكونغو الديمقراطية فازت 3-2 ذهابا الخميس الماضي في بوجمبورا.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.

المصدر : وكالات