عملية زراعة كلية ناجحة لعيسى حياتو

Confederation of African Football (CAF) President Issa Hayatou (C) arrives for the 2013 CAF Awards in Lagos January 9, 2014. REUTERS/Akintunde Akinleye (NIGERIA - Tags: SPORT SOCCER)
عيسى حياتو سيواصل أداء مهام منصبه قائما بأعمال رئيس الفيفا (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أن رئيسه بالوكالة الكاميروني عيسى حياتو أجرى عملية ناجحة لزرع الكلية، وأنه "سيواصل أداء مهام منصبه قائما بأعمال رئيس الاتحاد الدولي.

وجاء في بيان للفيفا أن حياتو خضع بنجاح لعملية زرع كلية وسيقضي فترة نقاهة لبضعة أيام. وأضاف أن "مهمته رئيسا مؤقتا للفيفا ستستمر كما هو مخطط لها".

وقال الفيفا -الذي يتخذ من سويسرا مقرا له- إن حياتو "لم يخف قط حقيقة أنه منذ عدة سنوات يعاني من فشل كلوي، وهو مرض لم يمنعه من أداء مهامه على أكمل وجه برئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة(كاف)".
 
من جهته قال الأمين العام للكاف هشام العمراني "يسرني الأخبار الإيجابية التي قدمها لنا الطاقم الطبي، نيابة عن الكاف وأصالة عن نفسي أتمنى الشفاء العاجل لرئيسنا".
 
وأضاف في بيان "سأبقى على اتصال دائم معه في الأيام المقبلة، سعيد بمعرفة أنه سيعود إلى جانبنا في المستقبل".
 
وأصبح حياتو (69 عاما) رئيسا مؤقتا للفيفا بعد إيقاف السويسري جوزيف بلاتر الشهر الماضي بينما يخضع لتحقيقات من لجنة القيم، علما بأن حياتو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا منذ 25 عاما.
 

المصدر : وكالات