بلاتر: التحقيقات السويسرية مشينة

FIFA President Sepp Blatter gestures during a news conference after the Extraordinary FIFA Executive Committee Meeting at the FIFA headquarters in Zurich, Switzerland in a July 20, 2015 file photo. The Coca-Cola Co called on Friday for FIFA's President Sepp Blatter to step down immediately following Swiss authorities saying they were opening a criminal investigation into the head of the world soccer body. REUTERS/Arnd Wiegmann/Files
بلاتر أثناء مؤتمر صحفي سابق في سويسرا هذا العام (رويترز)

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر إن التحقيقات السويسرية الجنائية ضده "مشينة وليست محقة"، ودافع عن قراره عدم التخلي عن منصبه في القريب العاجل.

ونقلت مجلة "بونته" الألمانية عن بلاتر قوله إن "الموقف ليس لطيفا، بدأت التحقيقات دون أي دليل على ارتكاب أي فعل خاطئ من جانبي، هذا أمر مشين حقا".

وبعد أربعة أيام من فوزه بولاية خامسة رئيسا للفيفا، فاجأ بلاتر العالم في يونيو/حزيران الماضي بقوله إنه سيترك منصبه في أعقاب تحقيقات من السلطات الأميركية والسويسرية في فضيحة فساد بالفيفا.

ويشغل بلاتر -الذي يخضع لتحقيقات من السلطات السويسرية- منصب رئيس الفيفا منذ 1998، بينما عمل قبلها أمينا عاما للاتحاد منذ 1981.

وكان مدعون سويسريون بدؤوا الشهر الماضي تحقيقا جنائيا مع بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس، حيث تم استجوابه وصودرت بيانات من مكتبه.

وقال ممثلو الادعاء إنهم يشتبهون في أن بلاتر دفع 2.05 مليون دولار بشكل غير قانوني إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني عام 2011 من حساب الفيفا، قيل إنها نظير عمل قام به بين يناير/كانون الثاني 1999 ويونيو/حزيران 2002.
 
لا يخطط للاستقالة
وأكد بلاتر مجددا في مقابلته مع المجلة الألمانية أنه لا يخطط للاستقالة بشكل فوري رغم مطالبات بعض الشركات الراعية منذ أيام بحدوث هذا الأمر.

وقال بلاتر "هذا مجرد تحقيق ولم أتعرض لأي اتهام، سأقاتل حتى 26 فبراير/شباط المقبل، بالنسبة للفيفا أنا على اقتناع بأن الشيطان سيظهر إلى النور، وأن الخير سينتصر في النهاية".

وكانت شركات "كوكاكولا" للمشروبات الغازية و"ماكدونالدز" للوجبات السريعة و"فيزا" للبطاقات الائتمانية -التي تعد من أبرز الشركات الراعية للفيفا- طالبت قبل أيام بلاتر أن يستقيل فورا.
المصدر : رويترز