إنتر يتصدر ويوفنتوس يحسم ديربي تورينو

Inter Milan's Gary Medel (2nd R) shoots to score against AS Roma during their Italian Serie A soccer match at the San Siro stadium in Milan, Italy, October 31, 2015. REUTERS/Alessandro Garofalo
غاري ميدل سجل الهدف الوحيد لإنتر وقاده لصدارة الدوري الإيطالي (رويترز)

ارتقى إنتر إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما انتزع فوزا ثمينا وصعبا (1-صفر) من  ضيفه روما في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة للمسابقة، في وقت حسم يوفنتوس لقاءه مع تورينو بنتيجة 2-1 بفضل مهاجمه الكولومبي خوان كوادرادو.

وسجل التشيلي غاري ميدل الهدف الوحيد لإنتر في الدقيقة 32، وحاول روما إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي للمباراة ولكن دون جدوى بفضل التألق الكبير للسلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر الذي تصدى ببراعة لأكثر من فرصة مؤكدة لفريق العاصمة الإيطالية، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ميراليم بيانيتش في الدقيقة 74 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع إنتر رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق نقطة على روما، الذي بات في المركز الثاني مؤقتا بعدما تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم.

من ناحية أخرى، قاد كوادرادو فريقه يوفنتوس للخروج من دوامة نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة بعدما سجل هدفا في الوقت القاتل، ليقود حامل اللقب للفوز 2-1 على ضيفه وجاره تورينو في وقت سابق السبت.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف حمل توقيع نجمه الفرنسي بول بوغبا في الدقيقة 20، وفي الشوط الثاني كثّف تورينو من هجماته في ظل تراجع يوفنتوس للدفاع، ليترجم الفريق الضيف سيطرته الميدانية بعدما سجل لاعبه سيزار بوفو هدف التعادل في الدقيقة 52 من تسديدة صاروخية، وكاد تورينو أن يضيف مزيدا من الأهداف خلال الوقت المتبقي من المباراة لولا براعة حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون.

وشهدت الدقائق الأخيرة انتفاضة مفاجئة من يوفنتوس بعدما تصدت العارضة لضربة رأس رائعة من لاعبه ليوناردو بونوتشي في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يسجل كوادرادو هدف الفوز القاتل لبطل المسابقة في المواسم الأربعة الأخيرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع يوفنتوس رصيده بهذا الفوز الثمين إلى 15 نقطة، ليرتقي إلى المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متفوقا بفارق الأهداف على تورينو صاحب المركز الحادي عشر والمتساوي معه في الرصيد نفسه.

المصدر : وكالات