هاميلتون يحتفظ بلقب فورمولا1

JS3503 - Austin, Texas, UNITED STATES : Mercedes AMG Petronas British driver Lewis Hamilton celebrates with his trophy on the podium after winning the US Formula One Grand Prix at the Circuit of The Americas in Austin, Texas, on October 25, 2015. Hamilton won a third Formula One world title on Sunday when he swept to victory in the United States Grand Prix. AFP PHOTO/JEWEL SAMAD
هاميلتون حقق لقبه الثالث في مسيرته والثاني على التوالي (الفرنسية)

حافظ السائق البريطاني لفريق مرسيدس لويس هاميلتون على لقبه العالمي في سباق السيارات فورمولا1 بعد فوزه الأحد بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وأنهى هاميلتون السباق في الصدارة متفوقا على زميله في الفريق، الألماني نيكو روزبرغ والألماني الآخر سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ورفع السائق البريطاني رصيده إلى 327 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم، مقابل 254 نقطة لروزبرغ الذي استعاد المركز الثاني اليوم بفارق ثلاث نقاط أمام فيتيل، وذلك قبل ثلاثة سباقات من اختتام الموسم.

وحقق هاميلتون (30 عاما) لقبه الثالث في مسيرته، وبات أول بريطاني يفوز بلقبين متتالين في بطولة فورمولا1، وأول بريطاني يفوز بعشرة سباقات أو أكثر في موسمين متتالين.

وانطلق روزبرغ من المركز الأول بعدما تصدر التجربة الرسمية للسباق والتي أقيمت الأحد بسبب تأجيلها نتيجة الأمطار التي أغرقت المضمار السبت، في حين انطلق هاميلتون من المركز الثاني.

المصدر : وكالات