إصابة نجم هولندا السابق كرويف بسرطان الرئة

Former soccer player Johan Cruyff from Holland, poses, during a premiere of The Last Match, a documentary about his 40 year soccer career, in Catalonia, Spain, Barcelona, Monday, Nov. 3, 2014. (AP Photo/Manu Fernandez)
كرويف خضع في السابق لعمليتي قلب مفتوح (أسوشيتد برس)
أعلن الفريق الإداري لنجم كرة القدم الهولندي في السبعينيات يوهان كرويف معاناته من مرض سرطان الرئة.

وقالت كارول ثايت من الفريق الإداري للنجم الهولندي في بيان اليوم الخميس "أجرى يوهان كرويف في الأسابيع القليلة الماضية بعض الفحوصات الطبية في مستشفى برشلونة، وقد تم تشخيص حالته بإصابته بسرطان الرئة".

وتابعت "احتراما لعائلته ولخصوصيته، ولأنه لم يتم الانتهاء من الفحوصات الطبية بعد، لا يمكن إعطاء مزيد من المعلومات في هذه المرحلة".

وكانت معلومات صحفية تحدثت في وقت سابق عن إصابة كرويف بالسرطان، علما أنه خضع في السابق لعمليتي قلب مفتوح.

وحقق كرويف (68 عاما) أهم نجاحاته في عالم كرة القدم بين صفوف أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني.

وأصبح كرويف علامة بارزة في تاريخ الفريق الإسباني، كما يعد الأب الشرعي لطريقة لعب "اللمسة الواحدة"، التي جعلها برشلونة في ما بعد امتيازا حصريا له.

وقاد كرويف المنتخب الهولندي في مونديال 1974 بألمانيا، وهي البطولة التي شهدت تألقا كبيرا لهذا الفريق قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام المنتخب صاحب الأرض بنتيجة (2-1).

ونال كرويف -الذي يعيش في إسبانيا– جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية ثلاث مرات، وسجل 33 هدفا في 48 مباراة دولية حمل فيها شارة القائد 33 مرة، واختير في 1999 أفضل لاعب خلال القرن في أوروبا.

المصدر : وكالات