ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثاني بدورة الدوحة

Novak Djokovic of Serbia returns the ball to Dusan Lajovic of Serbia during their tennis match in Qatar's ExxonMobil Open on January 6, 2015, in Doha. AFP PHOTO / AL-WATAN DOHA / KARIM JAAFAR ==QATAR OUT==
ديوكوفيتش يلتقي في الدور المقبل الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي (الفرنسية/غيتي)
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بسهولة إلى الدور الثاني من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.221.320 دولار، بتغلبه على مواطنه دوسان لايوفيتش 6-2 و6-1 اليوم الثلاثاء في الدور الأول.

واحتاج ديوكوفيتش الساعي إلى اللقب الأول في الدورة، إلى 59 دقيقة فقط للتخلص من مواطنه في أول مباراة تجمع بينهما.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي الذي تغلب على القطري علي المطوع المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-1.

كما ودع الممثل الثالث للعرب في الدورة وببطاقة دعوة أيضا التونسي مالك الجزيري من الدور الأول بخسارته أمام البرازيلي غواو سوزا 6-3 و4-6 و3-6.

ولم تكن حال المطوع والجزيري أفضل من المصري محمد صفوت الذي كان قد ودع من الدور الأول أيضا بخسارته أمام الكرواتي إيفان دوديغ السابع 3-6 و1-6 أمس الاثنين.

ويلعب سوزا في الدور الثاني مع الإيطالي أندرياس سيبي الذي تغلب على الأرجنتيني لياندرو ماير الثامن 5-7 و7-6 (7-4) و7-6 (7-4).

كما خرج الألماني فيليب كولشرايبر المصنف خامس بخسارته أمام مواطنه يان-لينارد ستروف 6-7 (3-7) و6-4 و1-6.

ويلعب ستروف في الدور الثاني مع مواطنه داستين براون.

وتأهل التشيكي توماس برديتش الثالث إلى الدور الثاني بتغلبه على الأوزبكستاني دينيس إيستومين 6-1 و6-4، ليضرب موعدا مع السلوفيني بلاز كافسيتش الصاعد من التصفيات الذي تغلب على الأرجنتيني خوان موناكو 7-6 (7-3) و6-4.

وحجز الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الصاعد من التصفيات بطاقته إلى الدور الثاني بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 7-5 و6-2، ليلتقي مع العملاق الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف سابعا.

المصدر : الفرنسية