شارابوفا تتخطى بوشار إلى نصف نهائي أستراليا

Maria Sharapova of Russia jubilates after winning against Eugenie Bouchard of Canada in their quarter-final match at the Australian Open Grand Slam tennis tournament in Melbourne, Australia, 27 January 2015. The Australian Open tennis tournament runs until 01 February 2015.
شارابوفا تلتقي في دور الأربعة مع مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا المصنفة عاشرة (الأوروبية)

بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزها السهل على الكندية أوجيني بوشار، السابعة، 6-3 و6-2 في الدور ربع النهائي اليوم الثلاثاء على ملاعب ملبورن.

وهذه هي المرة التاسعة عشرة التي تبلغ فيها شارابوفا دور الأربعة لبطولات الغراند سلام التي تحمل فيها خمسة ألقاب، بينها رولان غاورس عامي 2012 و2014 وأستراليا عام 2008.

وتابعت شارابوفا مشوارها الرائع في نسخة هذا العام، حيث لم تجد أي صعوبة في تخطي الأدوار باستثناء الدور الثاني عندما أنقذت كرتين حاسمتين أمام مواطنتها ألكسندرا بانوفا المصنفة 150 عالميا.

وتلتقي شارابوفا في دور الأربعة مع مواطنتها إيكاترينا ماكاروفا العاشرة، والتي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-4 و6-صفر.

المصدر : وكالات