ديوكوفيتش ووليامس إلى ربع نهائي بطولة أستراليا

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 26: Novak Djokovic of Serbia during his match against Gilles Muller of Luxembourg on Rod Laver Arena during day eight of the 2015 Australian Open at Melbourne Park on January 26, 2015 in Melbourne, Australia.
ديوكوفيتش يلعب في الدور المقبل مع الكندي ميلوس راونيتش المصنف الثامن (غيتي)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المنصف أول والسويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب والمنصف رابعا والياباني كي نيشيكوري الخامس والشقيقتان الأميركيتان سيرينا وفينوس وليامس -المصنفتان أولى وثامنة عشرة على التوالي- إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

وفي الدور الرابع، لم يجد ديوكوفيتش صعوبة في تجاوز عقبة جيل مولر فتغلب عليه 6-4 و7-5 و7-5.

ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الكندي ميلوس راونيتش الثامن والفائز على الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف ثاني عشر 6-4 و4-6 و6-3 و6-7 (7-9) و6-3.

وبلغ فافرينكا ربع النهائي وسجل ثأره من الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز بالفوز عليه 7-6 (7 مقابل 2) و6-4 و4-6 و7-6 (10 مقابل 8).

ويلتقي فافرينكا في الدور ربع النهائي مع الياباني كي نيشيكوري الفائز على الإسباني دافيد فيرير 6-3 و6-3 و6-3.

سيرينا وليامس تلعب في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا (غيتي)
سيرينا وليامس تلعب في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا (غيتي)

تأهل سيرينا
ولدى السيدات، نجحت سيرينا وليامس (33 عاما) -الساعية إلى لقبها السادس في أستراليا- في الثأر من الإسبانية غاربين موغوروزا الرابعة والعشرين بالفوز عليها 2-6 و6-3 و6-2.

وكانت موغوروزا أطاحت بسيرينا من الدور الثاني لبطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام، في 2014.

وتلعب الأميركية في الدور المقبل مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الفائزة على البيلاروسية فيكتوريا إزارينكا 6-2 و3-6 و6-3.

ولحقت فينوس وليامس (34 عاما) بشقيقتها الصغرى إلى ربع النهائي بفوزها على البولندية أنياسكا رادفانسكا المصنفة سادسة 6-3 و2-6 و6-1.

وتلعب فينوس في الدور المقبل مع مواطنتها ماديسون كييز الفائزة على الأميركية الأخرى ماديسون برينغل 6-2 و6-4.

وفي المباراتين الأخريين من الدور ربع النهائي، تلتقي الروسية ماريا شارابوفا الثانية مع الكندية أوجيني بوشار السابعة، والرومانية سيمونا هاليب الثالثة مع الروسية إيكاتيرينا ماكاروفا العاشرة.

المصدر : وكالات