رونالدو وميسي مرشحان لجائزة لوريوس العالمية

Real Madrid's Cristiano Ronaldo (L) shakes hands with Barcelona's Lionel Messi before La Liga's second 'classic' soccer match of the season at Santiago Bernabeu stadium in Madrid March 23, 2014. REUTERS/Stringer (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)
رونالدو وميسي يتنافسان على حصد الجوائز وتحطيم الأرقام القياسية (رويترز)

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو مرشح بقوة للفوز بجائزة لوريوس لأحسن رياضي في العالم، وأوضحت أن نجم برشلونة ليونيل ميسي ينافس رونالدو على هذه الجائزة التي تمنح لأفضل رياضيي العالم.

وقالت الصحيفة إن رونالدو -الفائز بجائزة الكرة الذهبية مؤخرا بعد أن أسهم بشكل كبير في فوز فريقه ببطولات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية- بات قريبا من أن يكون أول لاعب كرة قدم يحصل على هذه الجائزة.

وكانت هذه الجائزة تدور في فلك لاعبين من رياضات مختلفة بعيدا عن لعبة كرة القدم، فقد فاز بها خلال الأعوام السابقة السائق الألماني مايكل شوماخر ولاعب الغولف الأميركي تايغر ودز ولاعبي  التنس السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال، بالإضافة إلى العداء الجامايكي يوسيان بولت.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يمكنه أيضا أن يكون من بين المرشحين للفوز بالجائزة العالمية بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم الماضية 2014 بالبرازيل، بالإضافة إلى تحطيمه العديد من الأرقام القياسية في العام المنصرم.

المصدر : الألمانية