ويلبيك يقود إنجلترا لعبور سويسرا في عقر دارها

England's Danny Welbeck (2L) celebrates with team mates after scoring a goal against Switzerland during their Euro 2016 qualifying soccer match at the Sankt Jakob-Park stadium in Basel September 8, 2014. REUTERS/Denis Balibouse (SWITZERLAND - Tags: SPORT SOCCER)
فوز إنجلترا أعاد إليها بعضا من هيبتها بعد مشاركتها المخيبة في المونديال (رويترز)

خسر المنتخب السويسري لكرة القدم أمام ضيفه الإنجليزي صفر-2 الاثنين في بال في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

واستعادت إنجلترا بعضا من هيبتها بعد المشاركة المخيبة في مونديال 2014 في البرازيل حيث خرجت من الدور الأول بعد تعادل سلبي مع كوستاريكا وهزيمتين أمام إيطاليا وأوروغواي بنتيجة واحدة 1-2.

وكانت السيطرة الميدانية للإنجليز والهجمات أكثر والتهديد أكبر من جانبهم، خصوصا اختراقات داني ويلبيك من الجهة اليمنى وواين روني من اليسرى وتسديدات رحيم سترلينغ الذي شارك لاعب وسط متقدما وسدد معظم الكرات.

ومن هجمة مرتدة، أرسل واين روني كرة إلى سترلينغ في الجهة اليسرى عكسها إلى اليمنى حيث أفلتت من ثلاثة مدافعين سويسريين ووصلت إلى ويلبيك الذي دفعها داخل المرمى مفتتحا الرصيد الإنجليزي في التصفيات (الدقيقة 58).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز ويلبيك تقدم إنجلترا بالهدف الشخصي الثاني بعد تمريرة عرضية من البديل ريكي لامبرت.

المصدر : وكالات