خلفان إبراهيم أفضل هداف في تاريخ السد القطري

تصميم للاعب القطري إبراهيم خلفان وخلفه شعار نادي السد القطري
خلفان أصبح أفضل هداف في تاريخ نادي السد بعد رفع رصيده إلى 63 هدفا (الجزيرة-أرشيف)

بات المهاجم الدولي خلفان إبراهيم أفضل هداف في تاريخ نادي السد بالدوري القطري لكرة القدم بعدما رفع رصيده إلى 63 هدفا بتسجيله أحد الأهداف الثلاثة لفريقه في مرمى الشحانية (3-2) أمس الاثنين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى. 

ودخل خلفان إبراهيم التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح الهداف التاريخي لناديه في الدوري عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 54 متفوقا على الإكوادوري كارلوس تينوريو، كما تفوق خلفان في عدد أهدافه على الأرجنتيني بيسكو الذي سجل للنادي العربي 62 هدفا.

وبحسب إحصائية لموقع "سوبر كورة"، سجل خلفان إبراهيم في مسيرته مع السد في دوري النجوم ثلاثية "هاتريك" واحدة في لقاء السيلية والسد موسم 2012/2013 و12 ثنائية، وجاءت أهدافه الـ63 في 49 مباراة، كان أولها في لقاء السد والشمال في الدوري القطري موسم 2004/2005 وهو اللقاء الذي انتهى بفوز السد (3-1) ويومها أحرز خلفان الهدف الثالث والأول له مع الزعيم. 

وأشار الموقع -الذي يرصد إحصائيات الدوريات والبطولات العربية- إلى أن خلفان رفع رصيده من الأهداف في كل البطولات مع السد ومع المنتخب القطري إلى 103 أهداف.

يذكر أن خلفان إبراهيم -الذي حصل على جائزة أحسن لاعب في قارة آسيا عام 2006- شارك بقميص العنابي في 88 مباراة من بينها 79 مباراة رسمية معتمدة من الفيفا وسجل 21 هدفا لمنتخب بلاده.

المصدر : الفرنسية