خروج حامل اللقب وتأهل أسترالي وكوري بأبطال آسيا

South Korea's FC Seoul defender Cha Du-Ri (L) vies for the ball with South Korea's Pohang Steelers forward Kim Seung-Dae (R) during the AFC Champions League quarter final football match in Seoul on August 27, 2014. FC Seoul beat Pohang Steelers 3-0 on spot kicks after a tie. AFP PHOTO / JUNG YEON-JE
صراع على الكرة بين مدافع سول الكوري الجنوبي تشو دو راي (يسار) ومهاجم بوهانغ ستيلرز الكوري كيم سوينغ داو (غيتي)

ودع حامل اللقب غوانغجو إيفرغراندي الصيني دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، رغم فوزه إِيابا بهدفين لهدف على ضيفه وسترن سيدني واندررز الأسترالي. كما تأهل كلوب سول الكوري الجنوبي بفضل تألق حارسه بعد فوزه على ضيفه ومواطنه بوهانغ ستيلرز بركلات الترجيح.

في المباراة الأولى على ملعب "تيانهي" أمس الأربعاء، استفاد وسترن سيدني من هدف سجله في أرض غوانغجو ليتأهل لنصف النهائي برغم خسارته 1-2 وذلك بعد فوزه ذهابا 1-صفر.

وافتتح تومي يوريتش التسجيل للضيوف (57 من ركلة جزاء) قبل أن يرد لاعبو المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي عبر مواطنه أليساندرو ديامانتي (61) والبرازيلي ألكيسون (90+1).

وأهدر ألكيسون ركلة جزاء بالدقيقة 33، وفوّت بالتالي على غوانغجو فرصة التأهل ومتابعة مشوار الدفاع عن اللقب.

وفي المباراة الثانية، فاز سول على ضيفه ومواطنه بوهانغ ستيلرز بطل 2009 بركلات الترجيح 3-صفر بعد تعادلهما صفر-صفر، على غرار مباراة الذهاب. وأنقذ سانغ-هون يو ثلاث ركلات بعد فشل الفريقين بالتسجيل في 210 دقائق.

وصد الحارس ركلات القائد جي-سو هوزانغ وجاي-سونغ كيم وهي-تشول بارك على ملعب كأس العالم في سول حيث أكمل بوهانغ الشوط الإضافي الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد كوانغ-هون شين (116).

ويلتقي سول مع وسترن سيدني واندررز ذهابا في سول يوم 17 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي الهلال السعودي مع العين الإماراتي يوم 16 سبتمبر/ أيلول بالرياض.

المصدر : الفرنسية