تأهل بورتو وخروج سلتيك من دوري أبطال أوروبا

Porto's Yacine Brahimi (L) challenges Lille's Divock Origi during their Champions League second leg qualifying soccer match at Dragao stadium in Porto August 26, 2014. REUTERS/Rafael Marchante (PORTUGAL - Tags: SPORT SOCCER)
الجزائري ياسين براهيمي افتتح مشواره مع بورتو في دوري أبطال أوروبا بتسجيل الهدف الأول (رويترز)

حجز فريق بورتو البرتغالي بطل 1987 و2004 بطاقته إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على ضيفه ليل الفرنسي 2-صفر اليوم الأربعاء في إياب الدور الفاصل.

وسجل الجزائري ياسين براهيمي (49) وجاكسون مارتينيز (68) الهدفين، وكان بورتو فاز ذهابا على أرض منافسه 1-صفر.

وفشل سلتيك الأسكتلندي بطل 1967 في التأهل إلى دور المجموعات بخسارته أمام ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف للبرازيلي ماركوس تافاريس في الدقيقة الـ75، وكانت مباراة الذهاب انتهت 1-1.

كما تأهل زينيت سان بطرسبورغ الروسي إلى دور المجموعات بفوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 3-صفر.

وسجل الفنزويلي جوزيه روندون (30) والبرازيلي هولك (54 من ركلة جزاء و58) الأهداف الثلاثة، وكان الفريق الروسي فاز ذهابا 1-صفر.

ويبلغ الفريق الروسي دور المجموعات في البطولة للموسم الرابع على التوالي، وقد يوضع في التصنيف الثاني في القرعة التي تسحب الخميس المقبل في موناكو.

أما ستاندار لياج بطل بلجيكا فيكمل مشواره في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحجز أبويل نيقوسيا القبرصي بطاقته إلى دور المجموعات بفوزه الكبير على ضيفه البورغ الدانماركي بأربعة أهداف نظيفة للبرازيلي فرانكو فينيشيوس (16) والأرجنتيني توماس دي فيسنتي (30) والونيفتيس (46) وسيليان شيريدان (75)، وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الدانمارك 1-1.

وحقق باتي بوريسوف البيلاروسي فوزا سهلا على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بثلاثة أهداف لميخائيل غورديشوك (41) وسيرغي كريفيتس (84) وفيتالي روديونوف (85) في طريقه إلى دور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب 1-1.  

المصدر : الفرنسية