العين والهلال يقتربان من نصف نهائي أبطال آسيا

Saudi's Al-Hillal player Yasser al-Qahtani (R) fights for a ball against Qatar's Al-Sadd player Rodrigo Tabata (L) during their AFC Champions League football match on August 19, 2014, at the King Fahd International Stadium in Riyadh. AFP PHOTO /STR
لاعب الهلال السعودي ياسر القحطاني (يمين) في مواجهة مع لاعب السد القطري رودريغو تاباتا (غيتي/الفرنسية)

اقترب العين الإماراتي والهلال السعودي خطوة من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزيهما على الاتحاد السعودي والسد القطري على الترتيب، في ذهاب دور الثمانية للبطولة أمس الثلاثاء.

وفاز العين بهدفين دون رد عقب مباراة سيطر على أغلب فتراتها، خاصة في الشوط الثاني، بينما جاء انتصار الهلال بهدف وحيد عقب معاناته بشدة أمام ضيفه السد.

وافتتح إسماعيل أحمد التسجيل للعين في الدقيقة 48 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد، قبل أن يضيف الغاني أسامواه جيان الهدف الثاني في الدقيقة 61 إثر تمريرة متقنة من زميله عمر عبد الرحمن. وسيستضيف الاتحاد منافسه العين يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الإياب.

وجاء انتصار الهلال السعودي صعبا رغم مساندة جماهيرية ضخمة بلغت 64 ألف متفرج في ملعب الملك فهد بعد أن سجل سلمان الفرج الهدف الوحيد في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

وكانت السيطرة بشكل كبير للهلال وسط تراجع لاعبي السد، وسدد ناصر الشمراني كرة برأسه من ركنية البرازيلي تياغو نيفيز إلا أنها مرت بجوار المرمى في الدقيقة 25.

وعاد نيفيز وأرسل كرة من ركلة ركنية سددها الفرج وتصدت لها العارضة في الدقيقة 31.

ومع بداية الشوط الثاني، أنقذ حارس الهلال عبد الله السديري ومن خلفه العارضة مرماه من تسديدة لاعب الوسط الجزائري نذير بلحاج في الدقيقة 69.

وتوج الفرج سيطرة الهلال بتسجيله الهدف الوحيد بعد 13 تمريرة تناقلها لاعبو الهلال ووصلت إلى الشمراني الذي مرر للفرج الذي سدد كرة قوية في المرمى في الدقيقة 71.

المصدر : رويترز