هل ينجح دفاع الأرجنتين في إيقاف روبن؟
آخر تحديث: 2014/7/9 الساعة 17:03 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/9 الساعة 17:03 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/13 هـ

هل ينجح دفاع الأرجنتين في إيقاف روبن؟

أرين روبن سجل ثلاثة أهداف في البطولة الحالية حتى الآن (الأوروبية)
أرين روبن سجل ثلاثة أهداف في البطولة الحالية حتى الآن (الأوروبية)

تعتمد الأرجنتين على موهبة وبراعة مهاجمها الفذ ليونيل ميسي, لكن يجب على خط دفاعها التعامل مع خطورة جناح هولندا أرين روبن عندما يتقابل الفريقان في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل اليوم الأربعاء.

وسجل روبن ثلاثة أهداف في البطولة الحالية حتى الآن, لكن مساهماته لا تقتصر على هز الشباك في ظل قدراته الواضحة على الانطلاقات السريعة والتسديد القوي ومراوغة المدافعين والحصول على مخالفات في أماكن مميزة وتمرير كرات عرضية خطيرة إلى زملائه.

وأكد مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا أن فريقه سيعمل جاهدا على الحد من خطورة الجناح الهولندي البالغ من العمر 30 عاما.

وقال سابيلا للصحفيين أمس الثلاثاء في ملعب كورنثيانز "إنه لاعب يمكنه إفقاد المنافس اتزانه عند أي مواجهة فردية لذلك يجب أن نتوخى الحذر بشدة وأن نراقبه عن كثب وبأكثر من لاعب بقدر الإمكان". وأضاف "عندما ينطلق بسرعته فإن من الصعب للغاية انتزاع الكرة منه".

ديمكيليس: توجد طرق للتعامل مع روبن في أرض الملعب(غيتي/الفرنسية)

وأشار مدرب الأرجنتين إلى أنه لا يشعر بقلق بشأن تحايل روبن للحصول على ركلات جزاء وهو الاتهام الذي شمل جناح بايرن ميونيخ دائما مع منتخب بلاده أو ناديه الألماني.

وقال سابيلا إن "روبن لاعب كبير ومهم لهولندا مثل نيمار للبرازيل وميسي للأرجنتين. ميسي هو الأفضل على الإطلاق. كل منهم مهم لفريقه لكن الأفضل على الإطلاق هو ميسي".

هناك طرق
من جانبه أكد مارتن ديمكيليس زميل ميسي في المنتخب لصحيفة "كلارين" اليومية في الأرجنتين أنه توجد طرق للتعامل مع روبن في أرض الملعب.

وقال مدافع الأرجنتين "يجب أن نلعب بقوة, يجب أن يشعر بحماسنا وخاصة روبن لأنه لا يحب الاحتكاكات البدنية يجب ألا نمنحه أي فرصة".

المصدر : رويترز