أشادت الصحف الألمانية بطريقة ملفتة بفوز منتخب بلادها التاريخي على نظيره البرازيلي 7-1 في الدور النصف النهائي لمونديال 2014 الثلاثاء.

وتحت صورة كبيرة لطوني كروس الذي سجل هدفين وهو محمول من زميله سامي خضيرة، عنونت صحيفة بيلد الواسعة الانتشار بالخط العريض "لا توجد كلمات لوصف هذا الفوز 7-1".

وخصصت الصحيفة صفحة كاملة لكل هدف مع صورة كتب تحتها كروس 1-صفر، مولر 2-صفر، وكلوزه 3-صفر، وكروس 4-صفر (وخصصت نصف صفحة لكل هدف من هدفي هذا الأخير)، وخضيرة 5-صفر، وشورله 6-صفر و7-صفر.

وتمكنت الصحيفة الأكثر قراءة في البلاد وحدها من نشر نتيجة المباراة في طبعتها الورقية في ساعة متأخرة وضمنتها صورا بالألوان الأسود والأحمر والذهبي مع تفاصيل لكل الأهداف.

من جانبها علقت صحيفة "دي فيلت" على موقعها الإلكتروني على الإنترنت بعدما تحدثت عن المنتخبين المتنافسين في المباراة الأخرى للدور النصف النهائي اليوم الأربعاء في ساو باولو: "الأرجنتين أو هولندا؟ لا أهمية، ألمانيا هي المرشحة للفوز".

وجاء عنوان صحيفة "سودوتشه" مع صورة كبيرة لباستيان شفانشتايغر على الشكل التالي "في الاتجاه المعاكس نحو الريو".

أما صحيفة "در شبيغل" فكتبت في موقعها "هذه هي كرة القدم، لقد لعب المنتخب الألماني بطريقة الثمِلِ وفاز على البرازيل 7-1، والأرقام القياسية تمطر وأحلام البلد المضيف تتبدد في بحر من الدموع".

ومن جانبها عنونت صحيفة "فرانكفورتر" مع صورتين لطوني كروس وميروسلاف كلوزه "إنها من عجائب الدنيا السبع في عالم كرة القدم".

المصدر : الفرنسية