أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم على حسابه في تويتر وفاة الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، مهاجم ريال مدريد سابقا، اليوم الاثنين عن عمر ناهز 88 عاما بعد يومين من إصابته بأزمة قلبية ودخوله في غيبوبة.

وأوضح الاتحاد على تويتر ثم في بيان "توفي ألفريدو دي ستيفانو اليوم الاثنين في مستشفى غريغوريو مارانون عن عمر 88 عاما بعد أن كان ضحية توقف في القلب وانقطاع في التنفس".

من جانبه قال ريال مدريد -الذي كان دي ستيفانو حتى وفاته رئيسا فخريا له- إن "رئيس النادي فلورنتينو بيريز وأعضاء مجلس إدارته يعبرون عن تعازيهم العميقة ومودتهم الكبيرة لأبنائه وأقاربه وأصدقائه".

دي ستيفانو في إحدى مباريات ريال مدريد عام 1962لأوروبية)

وبدوره كتب الاتحاد الأرجنتيني في حسابه على تويتر "وداعا أيها المعلم ألفريدو دي ستيفانو. الأرجنتين وكرة القدم العالمية تقولان لك وداعا بكل فخر واعتزاز".

وأدخل اللاعب الإسباني الأرجنتيني الذي احتفل يوم الجمعة الماضي بميلاده الثامن والثمانين، في اليوم التالي إلى قسم الأمراض القلبية في مستشفى غريغوريو مارانون في العاصمة مدريد بعد أن تعرض لتوقف في عمل القلب وضيق في التنفس.

وأدخل دي ستيفانو المستشفى سبع مرات بسبب إصابات مماثلة، وأجريت له أربع عمليات تمييل عام 2005.

ويلقب دي ستيفانو بـ"السهم الأشقر"، وهو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في تاريخ ريال مدريد (1953-1964)، وساهم في إحرازه بطولة الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) خمس مرات متتالية.

المصدر : الفرنسية