حسرة للإقصاء وفخر بالمنتخب في صحف بلجيكا
آخر تحديث: 2014/7/6 الساعة 19:58 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: ترمب يثني على زعامة أردوغان في تركيا ويقول إنه أصبح صديقا له
آخر تحديث: 2014/7/6 الساعة 19:58 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/10 هـ

حسرة للإقصاء وفخر بالمنتخب في صحف بلجيكا

المدرب البلجيكي فيلموتس دعا للتخلص سريعا من إحباط الخروج من المونديال (رويترز)
المدرب البلجيكي فيلموتس دعا للتخلص سريعا من إحباط الخروج من المونديال (رويترز)

اختلطت مشاعر خيبة الأمل بسبب خروج المنتخب البلجيكي من منافسات كأس العالم بهزيمته (0-1) أمام نظيره الأرجنتيني مساء أمس، مع الشعور بالفخر بعد الإنجازات التي حققها الفريق في المونديال.

وعلى صدر صفحتها الأولى، كتبت صحيفة "لا ديرنيير أور" البلجيكية الأحد "يالها من رحلة! شكرا لكم".

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الناطقة بالفرنسية "آر تي بي إف" على موقعها بشبكة الإنترنت إن الشياطين الحمر سيعودون إلى الديار "بقلوب مثقلة بالحزن ولكن برؤوس مرفوعة أيضا بعد أربعة انتصارات في خمس مباريات ومكان بين أفضل ثمانية منتخبات في العالم".

وكتب المحلل مارك ديغريسه بصحيفة "هيت لاتسته نيوز" الصادرة بالهولندية "يستطيع الشياطين الحمر أن يعودوا أدراجهم إلى بلجيكا اليوم برؤوس مرفوعة". ورغم تأكيده أن المنتخب البلجيكي قدم مباراة جيدة أمس، فإن ديغريسيه أصر على أن الفريق "لم ينضج بالقدر الكافي بعد" للتفوق على عمالقة كرة القدم.

البلجيكيون يراهنون على شباب منتخبهم لتحقيق نجاحات في المستقبل (أسوشيتد برس)

من جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة "لو سوار" اليومية كريستوف بيرتي إن خيبة الأمل اللحظية يجب ألا تمحو باقي الإنجازات، وأضاف "لقد أعاد الشياطين الحياة إلى الكرة البلجيكية ونجحوا في حشد البلاد كلها وراءهم. لقد قدموا صورة إيجابية وتألقوا، وقاموا بمغامرة رائعة".

كما أبدى تفاؤله عندما تطلع لبطولتي الأمم الأوروبية عام 2016 وكأس العالم عام 2018، قائلا "ما زال الأفضل لم يأت" بالنسبة لذلك الفريق اليافع الذي "لم تنته مغامرته بعد".

وبامتلاء الفريق باللاعبين أقل من 25 عاما واحتراف العديد منهم بأكبر الأندية الأوروبية، وُصفت بلجيكا بأنها الحصان الأسود لمونديال البرازيل قبل انطلاقته.

وجاءت نتائج المنتخب البلجيكي في مستوى التوقعات، حيث فاز في دور المجموعات على الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية قبل أن يفوز على اليونان بركلات الجزاء الترجيحية في دور الـ16.

وتوقفت مسيرة بلجيكا أمس بهدف وقعه المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين. وعقب نهاية مباراة الأمس دعا مدرب المنتخب مارك فيلموتس إلى التخلص من الشعور بالإحباط، وأكد أن فريقه اليافع اكتسب خبرة واسعة بالغة الأهمية بفضل مشاركته في المونديال الحالي.

المصدر : الألمانية

التعليقات