مد هجومي هولندي لكبح "الحصان الأسود"
آخر تحديث: 2014/7/5 الساعة 01:31 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/5 الساعة 01:31 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/9 هـ

مد هجومي هولندي لكبح "الحصان الأسود"

روبن يمني النفس باستكمال المشوار وإحراز اللقب لتعويض خيبة مونديال 2010 (أسوشيتد برس)
روبن يمني النفس باستكمال المشوار وإحراز اللقب لتعويض خيبة مونديال 2010 (أسوشيتد برس)

يصطدم المد الهجومي لهولندا بدفاع صلب يجسده منتخب كوستاريكا الذي يتجه لأن يكون الحصان الأسود للبطولة بعد بلوغه دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل.

ويلتقي المنتخبان اليوم السبت في سالفادور دي باهيا، ويدرك المنتخب البرتقالي جيدا ملعب "أرينا فونتي نوفا" الذي سحق فيه إسبانيا حاملة اللقب (5-1) في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الثانية في 13 يونيو/حزيران الماضي.

وسيجد أرين روبن وروبن فان بيرسي قائدا الهجوم الأقوى في النهائيات (12 هدفا في أربع مباريات) أنفسهم في مواجهة مع أفضل دفاع بالمونديال (هدفان في أربع مباريات)، وسيعترض طريقهم نحو المرمى الحارس البارع كيلور نافاس.

وتخطت هولندا -وصيفة 2010- المكسيك بشبه معجزة (2-1) في ثمن النهائي، حين سجل كل من ويسلي شنايدر وكلاس يان هونتيلار هدفين قاتلين قلبا تأخر الفريق بهدف إلى فوز في غضون دقائق قليلة قبل نهاية المباراة.

ويصر مدرب هولندا لويس فان غال على أن أشباله لن يستخفوا بكوستاريكا، وقال "كوستاريكا خصم صعب، وإلا لما نجحوا بالتأهل إلى ربع النهائي".

وستفتقد هولندا لقوة ضاربة في وسط الميدان إثر إصابة نايجل دي يونغ بتمزق عضلي في مباراة المكسيك، ولتعويضه قد يلجأ فان غال لخدمات المدافع دالي بليند أو جوناثان دي غوزمان أوليروي فير الغائب عن مباراة المكسيك بسبب الإصابة.

لاعبو كوستاريكا لا يأبهون بهولندا بعد أن أطاحوا بإنجلترا وإيطاليا (أسوشيتد برس)

تميز كوستاريكا
في المقابل وصلت كوستاريكا إلى دور الثمانية في مفاجأة كبيرة بعد تأهلها في صدارة المجموعة التي ضمت إيطاليا بطلة العالم أربع مرات، وأوروغواي صاحبة اللقب مرتين، وإنجلترا المتوجة مرة واحدة، قبل أن تؤكد أحقيتها بالتواجد بين الكبار بتخطي اليونان في الدور السابق بركلات الترجيح.

وأكدت كوستاريكا تميزها الدفاعي في النهائيات حيث اهتزت شباكها بهدفين فقط في أربع مباريات، الأول من ركلة جزاء للأوروغوي إدينسون كافاني، والثاني لليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس في الوقت الإضافي من اللقاء.

وعبّر المدرب الكولومبي لكوستاريكا خوسيه لويس بينتو عن رغبته في تحقيق الفوز على هولندا، وقال "سنواجه فريقا رائعا.. لا أعرف إلى أي حد يمكننا الذهاب، نحن نحترم هولندا، لكننا نريد الفوز، وسنعطي كل شيء لتحقيق ذلك، لأننا نعيش لحظة لا تتكرر مرارا في الحياة، ونعرف أن لديهم فريقا ذا مستوى عالمي، لذا يجب علينا أن نعطي أقصى ما لدينا".

وتراهن كوستاريكا على براعة لاعب الوسط براين رويز ومهاجم أرسنال الإنكليزي جويل كامبل المعار الموسم الماضي إلى أولمبياكوس اليوناني، غير أنها ستفتقد خدمات المدافع أوسكار دوارتي المطرود في مباراة اليونان، بالإضافة إلى روي ملر المصاب. 

المصدر : الفرنسية

التعليقات