نجح المنتخب الألماني في تحقيق الفوز على نظيره الفرنسي بهدف يتيم في افتتاح مباريات دور الثمانية لمونديال البرازيل، وحجز بذلك مكانا له بين رباعي الدور قبل النهائي.

وسجل هاميلس هدف ألمانيا الوحيد في الدقيقة الـ13 عبر ضربة رأسية محكمة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الفرنسي إيغو لوريس.

وجاءت المباراة -التي أقيمت على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو- على عكس المتوقع مملة وبطيئة وخالية من اللمحات الفنية الجميلة، وانحصر الأداء في منتصف الملعب، وظهر لاعبو الفريقين -خاصة المنتخب الفرنسي- بعيدين تماما عن المستوى الراقي الذي قدموه خلال مشوارهم في البطولة.

وتفنن اللاعبون الألمان في إهدار الفرص على مدار شوطي اللقاء، وبدا أشبال المدرب يواخيم لوف جاهزين بدنيا أفضل من الفرنسيين على الرغم من خوضهم شوطين إضافيين أمام الجزائر في دور الـ16.

وبهذه النتيجة واصل المنتخب الألماني تفوقه على نظيره الفرنسي بمواجهاتهما المباشرة في كأس العالم، بعدما حقق منتخب الماكينات الألمانية فوزه الثالث على فرنسا مقابل الخسارة في مباراة واحدة، علما بأن هذا الفوز هو التاسع لألمانيا على فرنسا في تاريخ لقاءاتهما المباشرة الرسمية والودية، مقابل الخسارة في 11 مباراة والتعادل في ست مباريات.

وأصبح المنتخب الألماني أول فريق يصل قبل نهائي كأس العالم أربع مرات متتالية، وسيلتقي يوم الثلاثاء القادم مع الفائز من مباراة البرازيل وكولومبيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات