فان غال: مانشستر يونايتد غير متوازن

Manchester United head coach Louis van Gaal (L), with defender Chris Smalling (R), responds to a question during a press conference after team training at FedEx Field in Landover, Maryland, USA, 28 July 2014. Manchester United will face Inter Milan on 29 July in match six of the International Champions Cup.
فان غال يعتبر أنه ورث فريقا مكسورا عن سلفه ديفد مويز (الأوروبية)

اعتبر مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لويس فان غال إنه ورث فريقا "غير متوازن" و"مكسورا" من سلفه الأسكتلندي ديفد مويز.

ونفى مدرب هولندا السابق -خلال جولة يونايتد في الولايات المتحدة- أن تكون خلافة مويز أسهل من السير على خطى السير أليكس فيرغوسون أنجح مدرب في تاريخ الكرة الإنجليزية الذي أحرز 13 لقبا في "أولد ترافورد" خلال 26 عاما.

وبنظر فان غال فإن فيرغوسون ترك فريقا فائزا لمويز، ورأى أنه ورث فريقا "مكسورا" غارقا بلاعبي الوسط المهاجمين.

وعن ما إذا كانت خلافة فيرغوسون أصعب، قال فان غال -بتصريحات إعلامية- إنه لا يوافق على ذلك، مذكّرا بأنه تعين عليه سابقا خلافة بوبي روبسون في برشلونة بعد أن أحرز ثلاثة ألقاب ولم يكن هناك أي مشكلة، في إشارة إلى إحرازه لقب الدوري مع الفريق الكتالوني حينها.

وقال فان غال إنه عندما ننظر إلى الفريق فسنجد أن كلا من روني وفان بيرسي وهرنانديز ووليبيك وماتا وفلايني وهيريرا يشغلون المركز عينه، معتبرا أن ذلك يعني أن الفريق غير متوازن من حيث تركيبة اللاعبين.

وينوي فان غال تصحيح هذا التوازن بالتعاقد مع بعض اللاعبين في الأسابيع المقبلة، وذكرت تقارير أنه يريد ضم قلب الدفاع الألماني ماتس هوملس المتوج بلقب كأس العالم والمدافع البلجيكي توماس فرمايلن، لكن فان غال أصر على أنه لن ينفق مبالغ خيالية. 

المصدر : الفرنسية