مارادونا: المستوى الفني للأرجنتين يشعرني بالمرارة

Argentina's players gather before the extra-time during the World Cup round of 16 soccer match between Argentina and Switzerland at the Itaquerao Stadium in Sao Paulo, Brazil, Tuesday, July 1, 2014. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth)
مارادونا: المنتخب الأرجنتين بلغ 40% من طاقته الحقيقية فقط (أسوشيتد برس)

أعرب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية دييغو مارادونا عن شعوره بالمرارة والأسى بسبب عدم تمكن منتخب بلاده من الظهور بشكل طيب في بطولة كأس العالم بالبرازيل حتى هذه اللحظة بعد المعاناة الكبيرة التي تكبدها في المرور إلى دور الثمانية من البطولة أمام سويسرا.

وقال مارادونا الذي انتقد بشدة منتخب الأرجنتين في برنامجه اليومي الشهير "دي زوردا" أو "الأعسر" الذي يقدمه عبر شبكة "تيلي سور" التلفزيونية الفنزويلية "أعتقد أننا لم ننطلق حتى الآن".

وأضاف مارادونا الذي انتقد أداء جميع اللاعبين في جميع خطوط الفريق الذي يقوده مواطنه أليخاندرو سابيلا "الفريق لا يستطيع تغيير إيقاعه خلال المباراة، لا توجد تحركات فعالة في الخط الهجومي".

وأشار إلى أن "الطفل يشعر بوحدة قاتلة" في تلميح إلى ليونيل ميسي الذي مرر الكرة التي أحرز منها أنخيل دي ماريا هدف منتخب التانغو الوحيد في المباراة قبل نهاية الوقت الإضافي بدقيقتين لينقذ فريقه من الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

‪مارادونا: إذا لم تستيقظ الأرجنتين سنواجه العديد من الصعوبات أمام بلجيكا‬ مارادونا: إذا لم تستيقظ الأرجنتين سنواجه العديد من الصعوبات أمام بلجيكا (غيتي)
‪مارادونا: إذا لم تستيقظ الأرجنتين سنواجه العديد من الصعوبات أمام بلجيكا‬ مارادونا: إذا لم تستيقظ الأرجنتين سنواجه العديد من الصعوبات أمام بلجيكا (غيتي)

وأوضح مارادونا -الذي بدا ساخطا بشكل كبير على أداء المنتخب الأرجنتيني- قائلا "ينتابني شعور قوي بالمرارة والغضب، الأرجنتين تملك فريقا يؤهلها أن تلعب بطريقة أفضل".

وقال مارادونا "الفريق وصل إلى 40% فقط من طاقته الحقيقية، إن هناك لاعبين لم يشرعوا في اللعب في المونديال حتى الآن".

ونبه مارادونا إلى أن المنتخب البلجيكي فريق مختلف وقال "إذا لم تستيقظ الأرجنتين سنواجه العديد من الصعوبات"، في إشارة إلى مباراة دور الثمانية التي ستجمع بين منتخبي بلجيكا والأرجنتين يوم السبت المقبل بعد فوز الفريق البلجيكي على نظيره الأميركي أمس 2-1 في دور الـ16.

إشادة
في المقابل أشاد مارادونا بأداء كل من ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا واصفا إياه "بالرائع"، كما أثنى أيضا على خافيير ماسكيرانو الذي أكد أنه يقوم "بعمل مزدوج مرهق" في منتصف الملعب بدون مساندة.

وقال "لاعبو خط الوسط يعانون من البطء الشديد ولا ينقلون الكرة إلى الأمام بسرعة".

وألمح مارادونا إلى الآمال المعقودة على الساحر الأرجنتيني ميسي وإلى العبء الثقيل الذي يتحمله، حيث قال "إذا لم يتألق ميسي سيتهمه الجميع بأنه السبب في إخفاق الأرجنتين".

المصدر : الألمانية