أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن "قلقه البالغ" بشأن التقرير الذي نشرته مجلة "دير شبيغل" الألمانية بشأن حدوث تلاعب بنتائج مباراة الكاميرون وكرواتيا خلال مونديال البرازيل، وطالب المجلة بتقديم دليل يدعم ادعاءاتها.

وقال مدير الأمن بفيفا رالف موتشكه في بيان له إن الاتحاد لا يملك أي دليل حتى الآن بشأن وجود تلاعب في سوق المراهنات، وطلب من مجلة "دير شبيغل" تقديم دليل بشأن هذه الادعاءات، التي أكدت المجلة الألمانية أنها "تهدد نزاهة الفيفا".

ونشرت المجلة الألمانية الاثنين الماضي تقريرا يزعم تورط المنتخب الكاميروني في التلاعب بنتيجة مباراته أمام كرواتيا في المجموعة الأولى لمونديال البرازيل والتي انتهت بفوز كرواتيا بأربعة أهداف نظيفة، وهو ما دفع الاتحاد الكاميروني إلى فتح تحقيق في الحادثة.

وقالت المجلة إن رجل المراهنات السنغافوري ولسون راج بيرومال الذي ألقي القبض عليه مؤخرا، توقع قبل انطلاق المباراة فوز كرواتيا برباعية مع طرد أحد لاعبي منتخب الكاميرون في الشوط الأول، وهو الأمر الذي حدث بالفعل حيث تعرض ألكسندر سونغ للطرد في الدقيقة أربعين، كما انتهت المباراة بفوز كرواتيا بأربعة أهداف نظيفة.

ويتواجد بيرومال في المجر تحت حماية الشرطة، وأوقف المقامر في فنلندا عام 2011 وحكم عليه بالسجن أربعة أعوام، وتطالب السلطات بسنغافورة بتسليمه إليها.

المصدر : وكالات