قالت مصادر وثيقة الصلة بالمفاوضات إن قائد منتخب البرازيل السابق دونغا يأتي على رأس المرشحين لتدريب منتخب بلاده مرة أخرى خلفا للمستقيل لويز فيليبي سكولاري.

وقال مصدر طلب عدم نشر اسمه إن دونغا يرتبط بعلاقة قوية مع جيلمار رينالدي الذي اختير يوم الخميس الماضي كمدير عام للمنتخبات البرازيلية.

وذكر مصدر آخر أن الاتحاد البرازيلي دخل الأسبوع الماضي في مفاوضات مع دونغا (50 عاما).

وأضاف المصدر "أنه أبرز المرشحين في القائمة، والأمور تسير بشكل جيد. عقدت اجتماعات مهمة في ساو باولو، ويتحدث جيلمار في التفاصيل في الوقت الحالي". ومن المنتظر إعلان مدرب البرازيل يوم الثلاثاء المقبل.                                

وسبق لدونغا أن درب منتخب البرازيل في الفترة بين 2006 و2010 وأحرز معه لقب كوبا أميركا عام 2007 وكأس القارات عام 2009. لكنه أقيل من تدريب المنتخب بعد خسارته أمام هولندا في دور الثمانية لكأس العالم 2010.

وعمل دونغا لآخر مرة في التدريب مع فريق إنترناسيونال, لكنه أقيل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعدما خسر أربع مباريات متتالية في الدوري البرازيلي.

وكان دونغا قاد البرازيل للفوز في 42 مباراة خلال فترة توليه المسؤولية مقابل 12 تعادلا وست هزائم.

واستقال سكولاري الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 من منصبه بعدما احتل منتخب بلاده المركز الرابع في كأس العالم 2014.

ومنيت البرازيل بخسارة قاسية 1-7 أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي قبل أن تخسر صفر-3 أمام هولندا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

المصدر : رويترز