استقبال تاريخي لأبطال العالم في برلين

Fans cheer during celebrations of the German national football team at Berlin's landmark Brandenburg Gate to celebrate their FIFA World Cup title on July 15, 2014. Germany won their fourth World Cup title, after 1-0 win over Argentina on July 13, 2014 in Rio de Janeiro in the FIFA World Cup Brazil final game. AFP PHOTO / ROBERT MICHAEL
نحو 250 ألف شخص احتشدوا في برلين لاستقبال أبطال العالم (الفرنسية)

احتشد عشرات الآلاف من الألمان اليوم في العاصمة الألمانية برلين لاستقبال منتخب بلادهم المتوج للمرة الرابعة في تاريخه بطلا للعالم، إثر تغلبه على الأرجنتين 1-صفر في المباراة النهائية مساء الأحد الماضي على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وحطت الطائرة التي تقل بعثة "المانشافت" في مطار برلين صباح اليوم حيث استقبلهم مئات المشجعين الذين تجمهروا عند إحدى شرفات المطار مرحبين بالأبطال الذين أضافوا النجمة الرابعة بعد أعوام 1954 و1974 و1990، ليكونوا أول منتخب أوروبي ينتزع اللقب في أميركا اللاتينية.

وكان قائد المانشافت فيليب لام أول الخارجين من الطائرة حاملا كأس العالم، ثم تبعه باستيان شفاينشتايغر وهو يلف العلم الألماني حوله. ثم توالى خروج اللاعبين الآخرين مرتدين ملابس رياضية ومعهم المدرب يواكيم لوف.

وبعد الخروج من مطار برلين والتقاط صور تذكارية، استقل رفاق حارس المرمى مانويل نوير حافلة أقلتهم نحو بوابة "براندنبورغ" للاحتفال وسط أنصارهم، حيث اسقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.

‪اللقب هو الرابع في تاريخ ألمانيا‬ (الفرنسية)
‪اللقب هو الرابع في تاريخ ألمانيا‬ (الفرنسية)

250 ألف شخص
وخلال الاحتفال، توجه لوف إلى الجمهور الذي قدر عدده بنحو 250 ألف شخص قائلا "كلنا أبطال العالم.. يتعين علي أن أتوجه بالشكر إلى جميع الأنصار في ألمانيا، وأقول لكم: لولاكم لما كنا وصلنا إلى هنا.. نحن جميعا أبطال العالم".

من جهته قال فيليب لام "منذ أن كنت طفلا وأنا أحلم بإحراز كأس العالم، وقد تحقق الحلم"، بينما اعتبر مهاجم المنتخب لوكاس بودولسكي "الأمر مدهشا.. اللحظات التي عشناها رائعة". أما جيروم بواتينغ المولود في برلين فقال "صباح الخير برلين، أنا فخور لكوني من برلين".

وقال زميله في خط دفاع بير ميرتيساكر "نحن فخورون جدا بما حققناه.. نجحنا أخيرا في إحراز كأس العالم ونحن فخورون بأنصار اللعبة". أما صاحب هدف الفوز في مرمى الأرجنتين ماريو غوتسه فقال "عشنا تجربة رائعة سترافقنا إلى الأبد.. إنها فرحة لا توصف".

يذكر أن ألمانيا توجت بطلة لكأس العالم أربع مرات في تاريخها أعوام 1954 و1974 و1990 و2014 لتعادل رقم إيطاليا الفائزة باللقب أعوام 1934 و1938 و1982 و2006. أما الرقم القياسي المطلق فبحوزة البرازيل المتوجة خمس مرات أعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002.

المصدر : وكالات