مارادونا: ميسي لا يستحق جائزة أفضل لاعب

Argentine former football player Diego Armando Maradona (L) looks on as he arrives on the stands during the Italian Cup semi-final second leg football match SSC Napoli vs AS Roma at the San Paolo Stadium in Naples, on February 12, 2014. AFP PHOTO/CARLO HERMANN
مارادونا اعتبر أن الجائزة منحت لميسي بسبب خطة تسويقية (الفرنسية)

رأى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أن نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي لم يكن يستحق جائزة أفضل لاعب في مونديال البرازيل التي منحت له الأحد.

واعتبر مارادونا لمحطة "تيليسور" الفنزويلية أن ميسي لم يستأهل الفوز بجائزة الكرة الذهبية لمونديال البرازيل، وقال "لو استطعت لأعطيته الجنة، لكن من غير الطبيعي أن يفوز لاعب بأمر ما بسبب خطة تسويقية".

وكان الكثير من المراقبين تفاجؤوا بمنح ميسي الجائزة التي تقدمها شركة أديداس الألمانية للتجهيزات الرياضية، على حساب لاعبين آخرين، مثل الألماني توماس مولر والهولندي أريين روبن والكولومبي خاميس رودريغيز.

‪ميسي‬ (يمين)
‪ميسي‬ (يمين)

من جانب آخر علق مارادونا على نتيجة منتخب بلاده والأسلوب التدريبي لأليخاندرو سابيلا، وقال "أنا حزين من أجل بلادي، وهدف (الألماني) ماريو غوتشه مؤلم حقا (…)، وبالإجمال، أجد أن الأرجنتين كانت تستحق الوصول إلى ركلات الترجيح على الأقل".

وأضاف النجم الذي أحرز مع الأرجنتين لقب كأس العالم 1986 بالفوز على ألمانيا الغربية (3-2) "فوز ألمانيا هو نتيجة سوء تفاهم في صفوف الدفاع الأرجنتيني، ولا أفهم سبب تبديل (المهاجم إيزيكييل) لافيتزي بعدما شكل ظاهرة على مركز الجناح، ودخول (سيرخيو) أغويرو الذي لم يكن له الوقع نفسه".

المصدر : الفرنسية