لوف: فوز ألمانيا احتاج عشر سنوات من الإعداد

Germany's coach Joachim Loew lifts the World Cup trophy after his team won the 2014 World Cup final against Argentina at the Maracana stadium in Rio de Janeiro July 13, 2014. REUTERS/Kai Pfaffenbach (BRAZIL - Tags: SPORT SOCCER WORLD CUP)
لوف: بدأنا إعداد الفريق مع يورغن كلينسمان بعد 2004 (رويترز)

قال مدرب ألمانيا يواكيم لوف إن الفوز بكأس العالم لكرة القدم أمس الأحد في البرازيل لم يكن نتاج خمسين يوما فقط من الإعداد الجيد قبل البطولة بل جاء تتويجا لجهود خطة طويلة الأمد.

وأوضح لوف (54 عاما) بعد الفوز 1-صفر على الأرجنتين في النهائي أمس بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل قائلا "أعتقد أننا تجمعنا لمدة خمسين يوما لكن هذا المشروع بدأ قبل عشر سنوات".

وأضاف "بدأنا هذا مع يورغن كلينسمان بعد 2004 وواصلنا العمل, أبرز نقاط قوتنا أننا تطورنا بمرور السنوات حتى وإن لم نقطع هذه الخطوة الأخيرة في بعض البطولات, كنا نعلم أننا سنقطع هذه الخطوة الأخيرة وكنا نثق في هذا، واليوم نجحنا أخيرا".

وتسببت هذه الانتكاسات في تكوين خطة قومية للاستثمار في مراكز الشباب من أجل اكتشاف مواهب جديدة، ويأتي من ضمنهم ماريو غوتشه (22 عاما) صاحب هدف الفوز على الأرجنتين.

وتولى لوف المسؤولية خلفا لكلينسمان بعد حصول الفريق على المركز الثالث بكأس العالم 2006، ويعتقد المدرب الحالي أنه لولا الخروج مبكرا في بطولات سابقة لتأخر اللقب الرابع أكثر من هذا.

ووصلت ألمانيا إلى قبل النهائي على الأقل في آخر نسختين لكل من كأس العالم وبطولة أوروبا حيث خرجت من الدور الأول فيها عامي 2000 و2004.

المصدر : رويترز