بلاتر: البرازيل نظمت كأسا عالمية أفضل من جنوب أفريقيا

FIFA President Joseph Blatter (C), Secretary General Jerome Valcke(L) and Brazil's Minister of Sports Aldo Rebelo attend a press conference at the Maracana Stadium in Rio de Janeiro, Brazil, on July 14, 2014. AFP PHOTO/TASSO MARCELO
بلاتر (وسط): أعطي البرازيل علامة 9.25 على عشرة (غيتي/الفرنسية)

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر أن البرازيل تستحق علامة 9.25 على عشرة لنجاحها في تنظيم مونديال 2014.

وقال بلاتر اليوم الاثنين "أعطي البرازيل علامة 9.25 على عشرة، وهذا يعني أنها نظمت كأسا عالمية أفضل مقارنة مع جنوب أفريقيا"، التي كانت نالت علامة تسعة على عشرة على تنظيمها أول كأس عالمية في القارة الأفريقية قبل أربع سنوات".

وأضاف "ما يجعل كأس العالم مميزة هي نوعية كرة القدم العالية التي شاهدناها، رأينا العديد من الأهداف، والفرص واللعب الهجومي، وكل مباراة شهدت تنافسا كبيرا بين المنتخبين. لقد رفعت البرازيل السقف عاليا قبل النسخة المقبلة".

وكانت البرازيل نظمت كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1950 من 12 يونيو/حزيران حتى 13 يوليو/تموز الحالي وتوجت على إثرها ألمانيا بطلة بفوزها على الأرجنتين 1-صفر في المباراة النهائية أمس الأحد.

يذكر أن عدد الأهداف التي سجلت في نسخة البرازيل عادل الرقم القياسي السابق المسجل في نسخة عام 1998 في فرنسا حيث شهد مونديال البرازيل تسجيل 171 هدفا.

المصدر : الفرنسية