أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في كأس العالم التي اختتمت في البرازيل بتتويج ألمانيا، وحاز المهاجم الكولومبي خامس رودريغيز على جائزة أفضل هداف برصيد ستة أهداف، بينما توج الحارس الألماني مانويل نوير بالقفاز الذهبي.

وقامت مجموعة الدراسات الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) -والتي يترأسها السويسري جان بول بريغيه وتضم خبراء متخصصين تابعوا عن كثب جميع مباريات البطولة الـ64- باختيار المتوجين بالجوائز.

ومنحت المجموعة الكرة الذهبية للمونديال للأرجنتيني ميسي كأفضل لاعب في البطولة، وتقدم لاعب برشلونة -الذي سجل أربعة أهداف ومرر كرة حاسمة في النهائيات- على مواطنيه أنخل دي ماريا وخافيير ماسكيرانو، وتوماس مولر والقائد فيليب لام وتوني كروس وماتس هوملس من ألمانيا، إضافة إلى البرازيلي نيمار والهولندي أرين روبن والكولومبي رودريغيز.

وتوج رودريغيز بلقب هداف المونديال بعد إحرازه ستة أهداف متقدما على الألماني مولر بخمسة أهداف وكل من ميسي والبرازيلي نيمار والهولندي روبن فان بيرسي الذين أحرزوا أربعة أهداف.

وتوج الحارس الألماني نوير بلقب أفضل حارس بعد إسهاماته بشكل فعّال في بلوغ "المانشافت" المباراة النهائية الأولى منذ 2002 والتتويج باللقب الأول منذ 1990، وبرز نوير على الخصوص في مباراتي الدورين ثمن النهائي أمام الجزائر وربع النهائي أمام فرنسا.

وتفوق نوير على الأرجنتيني سيرخيو روميرو الذي خسر المباراة النهائية والكوستاريكي كيلور نافاس الذي غادر المونديال في دور الثمانية.

وكانت جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة من نصيب اللاعب بول بوغبا الذي قدم عروضا رائعة في خط وسط المنتخب الفرنسي.

وتفوق بوغبا على زميله المدافع رافاييل فاران واللاعب الهولندي ممفيس ديباي اللذين تنافسا معه بقوة على الجائزة.

المصدر : وكالات