الماكينات الألمانية على عرش الكرة للمرة الرابعة
آخر تحديث: 2014/7/14 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/7/14 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/18 هـ

الماكينات الألمانية على عرش الكرة للمرة الرابعة

الماكينة الألمانية أثبتت جدارتها باللقب بعد مشوار مميز في البطولة (الأوروبية)
الماكينة الألمانية أثبتت جدارتها باللقب بعد مشوار مميز في البطولة (الأوروبية)

نصّبت ألمانيا نفسها على عرش الكرة العالمية، وأحرزت كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها بعد فوزها الأحد على الأرجنتين بهدف نظيف سُجل في الشوط الإضافي الثاني للمباراة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وتدين ألمانيا بفوزها للمهاجم ماريو غوتزه الذي استغل تمريرة مميزة من أندريه شورله واستقبلها بصدره ثم سددها في الزاوية اليسرى للحارس سيرخيو روميرو في الدقيقة 113.

وواجهت ألمانيا حظا سيئا عندما أصيب لاعب الوسط سامي خضيرة أثناء فترة الإحماء وقبل دقائق من انطلاق المباراة -التي أقيمت على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو- كما تعرض بديله كريستوف كرامر للإصابة أيضا بعد مرور نصف ساعة من بداية المباراة وشارك أندريه شورله بدلا منه.

وكانت الإثارة حاضرة في شوط المباراة الأول وسجل المهاجم غونزالو هيغواين هدفا للأرجنتين بعد تمريرة من إيزيكيل لافيتسي في الدقيقة الثلاثين، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة القرار.

وقبل هذا الهدف الملغى، أهدر هيغواين فرصة سهلة للتقدم بالهدف الأول للأرجنتين عندما انفرد بالحارس الألماني مانويل نوير وسدد الكرة خارج المرمى تماما في الدقيقة 21.

وجاءت أخطر فرص ألمانيا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما ارتقى المدافع بينديكت هوفيديس لمقابلة ركلة ركنية ووضع الكرة برأسه من مدى قريب في القائم قبل أن ترتد لتوماس مولر وتحتسب تسللا.

 لوف اضطر إلى إجراء تغييرين اضطراريين 
قبل المباراة وأثناءها (أسوشيتد برس)

تغييرات وفرص
ومع بداية الشوط الثاني، خرج لافيتسي وشارك سيرخيو أغويرو بهدف زيادة القوة الهجومية واستغلال تراجع القوة الدفاعية لألمانيا. وضغطت الأرجنتين وانفرد ميسي بالكرة من ناحية اليسار وسددها بجوار القائم تماما في الدقيقة 47 ليهدر فرصة اعتاد على تسجيلها.

وحاول ميسي بعد ذلك أن يصنع الفارق في أكثر من مناسبة، وتوغل من ناحية اليمين وسدد كرة بجوار القائم قبل أن يراوغ أكثر من لاعب في محاولة أخرى ويمرر كرة أرضية لم تجد من يقابلها حتى أمسكها نوير.

وتلقى أوزيل تمريرة ناحية الجناح اليمين ومهد الكرة لكروس المندفع من الخلف لكنه سددها ضعيفة وأرضية خارج المرمى.

واستمرت محاولات المنتخبين العملاقين حتى انتهى الوقت الأصلي رغم مشاركة رودريغو بالاسيو بدلا من هيغوين في صفوف الأرجنتين وماريو غوتسه بدلا من ميروسلاف كلوسه -الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا- في صفوف ألمانيا.

وكاد شورليه أن يفتتح باب التسجيل لألمانيا في شوط المباراة الإضافي الأول حين سدد كرة كان لها الحارس الأرجنتيني روميرو بالمرصاد، بينما لم يتمكن بالاسيو من اللحاق بكرة فلتت من الدفاع الألماني وسبق الحارس نوير إليها.

وكانت مواجهة الليلة هي الثالثة بين الأرجنتين وألمانيا في نهائي كأس العالم، بعدما فازت الأرجنتين (3-2) عام 1986 في المكسيك، بينما فازت ألمانيا بهدف دون رد عام 1990 في روما.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات