الإيطالي ريتزولي حكما لنهائي المونديال
آخر تحديث: 2014/7/12 الساعة 02:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الإليزيه:فرنسا تواصل اتصالاتها لإبعاد لبنان عن أي صراعات إقليمية
آخر تحديث: 2014/7/12 الساعة 02:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/9/16 هـ

الإيطالي ريتزولي حكما لنهائي المونديال

ريتزولي سيدير ثالث مباراة للأرجنتين في المونديال (غيتي/الفرنسية)
ريتزولي سيدير ثالث مباراة للأرجنتين في المونديال (غيتي/الفرنسية)

عيّنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإيطالي نيكولا ريتزولي حكما للمباراة النهائية لكأس العالم المقامة حاليا في البرازيل، التي ستجمع بعد غد الأحد ألمانيا والأرجنتين بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

ويعتبر اختيار ريتزولي لإدارة المباراة مفاجأة، حيث كان من المتوقع أن يتولى إدارة المباراة حكم من خارج اتحاد أميركا الجنوبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأدار الحكم الإيطالي في النسخة الحالية مباريات إسبانيا-هولندا ونيجيريا-الأرجنتين في الدور الأول، والأرجنتين-بلجيكا في دور الثمانية، مما يعني أنها ستكون المباراة الثالثة للأرجنتين يكون ريتزولي الحكم فيها.

وبذلك يكون ريتزولي ثالث حكم إيطالي في تاريخ كأس العالم يدير المباراة النهائية، بعد أن سبقه إلى ذلك الشرف كل من سيرجيو غونيلا عام 1978 وبيير لويجي كولينا عام 2002.

ويحمل ريتزولي (42 عاما) -المهندس المعماري من بولونيا- الصافرة الدولية منذ عام 2007، وأدار نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين ونهائي الدوري الأوروبي 2010 بين أتلتيكو مدريد الإسباني وفولهام الإنجليزي.

وفي الموسم الماضي كان ريتزولي طرفا في واقعة مثيرة للجدل، حينما منح ركلة جزاء ثم عدل عن رأيه إثر احتجاجات غاضبة خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بين روما وساسولو.

وسيكون إلى جانب الحكم الإيطالي في المباراة النهائية مواطناه ريناتو فافيراني وأندريا ستيفاني، وكلاهما في الـ44 من العمر، أما الحكم الرابع فسيكون الإكوادوري كارلو سفيرا.

المصدر : وكالات

التعليقات