بلاتر: مزاعم الفساد حول قطر تتسم بالعنصرية
آخر تحديث: 2014/6/10 الساعة 01:46 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/10 الساعة 01:46 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/13 هـ

بلاتر: مزاعم الفساد حول قطر تتسم بالعنصرية

بلاتر: الفيفا سيحارب كل أشكال العنصرية والتمييز (غيتي)
بلاتر: الفيفا سيحارب كل أشكال العنصرية والتمييز (غيتي)

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الاثنين أن مزاعم الفساد المتصلة بفوز قطر باستضافة مونديال 2022 تتسم بالعنصرية.

وقال بلاتر على هامش كونغرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في ساو باولو بالبرازيل "هناك نوع من العاصفة ضد الاتحاد الدولي فيما يتعلق بكأس العالم في قطر, للأسف، هناك الكثير من العنصرية والتمييز. هذا الأمر يجعلني حزينا"، مشيرا إلى أن الفيفا سيحارب كل أشكال العنصرية والتمييز.

وكانت قطر نالت شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 في 2 ديسمبر/كانون الأول 2010، بعد منافسة مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية واليابان وأستراليا، ومنذ ذلك التاريخ ومزاعم الرشوة تطول ملفها.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية ذكرت أن القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي كان عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم قدم خمسة ملايين دولار لكبار مسؤولي كرة القدم لتأمين فوز بلاده بشرف تنظيم المونديال.

وتنفي قطر ادعاءات وجود فساد في عملية التصويت، وشددت على أن بن همام لم يلعب أي دور في فوز قطر باستضافة البطولة.

من جهته دان الاتحاد الأفريقي أثناء جمعيته العمومية في ساو باولو ما وصفه بـ"الهجمات البغيضة المتعمدة والمتواصلة والمهينة من بعض وسائل الإعلام وتحديدا البريطانية التي تطول سمعة ونزاهة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورئيسه وأعضاءه والاتحادات المنضمة إليه وكامل القارة الأفريقية".

وطالب الاتحاد الأفريقي اللجنة التنفيذية للفيفا "برفع دعوى قانونية إذا اقتضى الأمر من أجل أن يحاسب هؤلاء الذين يتعرضون للاتحاد الأفريقي ورؤسائه".

المصدر : وكالات

التعليقات