حقق منتخبا الأرجنتين وإسبانيا فوزا جديدا في مبارياتهما الإعدادية لخوض نهائيات كأس العالم التي ستنطلق الخميس القادم بالبرازيل.

ففي بيونس أيرس حقق منتخب الأرجنتين فوزا سهلا على سلوفينيا بهدفين نظيفين. ولم يشرك مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا ثلاثي النجوم ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا في التشكيلة الأساسية، وأقحمهم في الشوط الثاني.

وسيطر الأرجنتينيون على المجريات وافتتحوا التسجيل في وقت مبكر بقذيفة بعيدة من ألفاريز استقرت في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى سلوفينيا.

وعجز الصف الاحتياطي عن زيادة الغلة حتى نزول النجم ميسي بدلا من إيزيكييل لافيتزي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، فعزز التقدم بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من أغويرو في الدقيقة 76.

وتخوض الأرجنتين المونديال ضمن المجموعة السادسة إلى جانب البوسنة وإيران ونيجيريا.

فوز إسبانيا
وفي مباراة ودية أخرى حقق المنتخب الإسباني الفوز أمام السلفادور بفضل ثنائية من المهاجم دافيد فيا في الدقيقتين 60 و88.

وتبدأ إسبانيا مسيرة الدفاع عن لقبها العالمي الجمعة القادم حين تلاقي هولندا في إعادة لنهائي النسخة الماضية. وتلعب إسبانيا في المجموعة الثانية التي تضم أيضا هولندا وتشيلي وأستراليا.

من جانبه انتزع المنتخب البلجيكي فوزا متأخرا على ضيفه تونس بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت. وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق مارتينز  لاعب فريق نابولي الإيطالي.

ويلعب منتخب بلجيكا في المجموعة الثامنة في الدور الأول للمونديال بجوار منتخبات الجزائر وكوريا الجنوبية وروسيا.

وفي وقت سابق فازت البرتغال على المكسيك (1-0) وكولومبيا على الأردن (3-0) والكاميرون على مولدوفا (1-0) واليابان على زامبيا (4-3).

المصدر : وكالات