أكد عشرون رئيس دولة وحكومة -على الأقل- عزمهم على زيارة البرازيل أثناء فعاليات كأس العالم التي ستقام في الفترة من 12 يونيو/حزيران الجاري إلى 13 يوليو/تموز المقبل.
 
وذكر مكتب الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون و11 من رؤساء الدول والحكومات سيحضرون المباراة الافتتاحية التي ستجمع البرازيل وكرواتيا في ساو باولو.

وسيكون أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من بين الضيوف، إضافة إلى رئيس الغابون علي بونغو أونديمبا والرئيس البوليفي إيفو موراليس.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -الذي تستضيف بلاده النسخة القادمة للمونديال في 2018- أنه سيحضر المباراة النهائية لمونديال البرازيل في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو.

وسيحضر كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وجو بايدن نائب الرئيس الأميركي مباراة أو اثنتين، وذلك بالتزامن مع إجراء محادثات ثنائية مع روسيف على هامش المونديال.

وعلى مدار البطولة، ستزور قيادات دولية كبيرة البرازيل من أجل دعم منتخباتها في المونديال. فسيحضر ملك هولندا ويليام ألكسندر في 18 يونيو/حزيران في بورتو أليغري مباراة منتخب بلاده أمام أستراليا، بينما سيحضر ملك بلجيكا فيليب والملكة ماتيلدا ورئيس الوزراء أليو دي روبو مباراة منتخبهم مع روسيا يوم 22 يونيو/حزيران في ملعب ماراكانا التاريخي بريو دي جانيرو.

من جانبه، يسافر أمير موناكو ألبرت إلى البرازيل لمشاهدة مباراتي الأرجنتين مع البوسنة يوم 15 يونيو/حزيران في ريو دي جانيرو، وكوريا الجنوبية أمام بلجيكا في نفس اليوم بساو باولو.

المصدر : وكالات